مجتمع

بالإجماع.. نقابة الأطباء تُحيل “جودة عواد” إلى الهيئة التأديبية

كتب – أحمد جمعة:

أعلن مجلس النقابة العامة للأطباء، موافقته بالإجماع على إحالة الطبيب جودة عواد إلى الهيئة التأديبية لاتخاذ قرارها في العقوبات المستحقة قانوناً على الطبيب والتي تصل إلى الشطب من جداول نقابة الأطباء مما يترتب عليه عدم مزاولة المهنة.

وقال الدكتور جمال عميرة وكيل نقابة الأطباء ورئيس لجنة التحقيق، إن اللجنة والتي تضم في عضويتها مستشاراً بالنيابة الإدارية استفاضت في دراسة المخالفات المنسوبة إلى الطبيب المذكور وقامت بالتحقيق معه، وثبت في يقينها مخالفة الطبيب لآداب مهنة الطب وتجاوزه الأصول العلمية المستقر عليها وممارسته الطب في تخصصات غير مؤهل لها إضافة إلى قيامه بنشر نصائح ووصفات علاجية لم تجيزها الأصول الطبية مما يعد إضراراً بالمرضى

زأضاف عميرة أن اللجنة اتخذت القرار في أكتوبر الماضي بإحالة الطبيب جودة عواد للهيئة التأديبية والذي يتطلب موافقة مجلس النقابة العامة عليه وهو ما وافق عليه المجلس بالإجماع.

على جانب آخر قال د. محمد فريد حمدي أمين عام نقابة الأطباء، إن الهيئة التأديبية بنقابة الأطباء تضم في عضويتها مستشاراً من مجلس الدولة وتنظر الهيئة في قرار الإحالة والتحقيقات التي أجرتها لجنة التحقيق، وتعد الهيئة بمثابة محكمة تأديبية تستمع إلى الدفاع والإدعاء وتصدر حكمها التأديبي طبقاً لقانون النقابة ولائحة آداب مهنة الطب.

اقرأ ايضاً
ارتفاع الحرارة والرطوبة.. الأرصاد تعلن طقس الـ6 أيام بالدرجات

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى