مجتمع

بدء انتخابات غرفة تجارة وصناعة عُمان

مسقط – العمانية

بدأت مؤسسات القطاع الخاص صباح اليوم الإدلاء بأصواتها لاختيار المرشحين لانتخابات غرفة تجارة وصناعة عُمان للفترة 2022م – 2026م والبالغ عددهم 122 مرشحًا من مختلف محافظات سلطنة عُمان وشركات المساهمة العامة وشركات المستثمر الأجنبي.

ومن المقرر أن يستمر التصويت الذي تشارك فيه 14 ألفًا و977 مؤسسة مسجلة في السجل الانتخابي، حتى الساعة السادسة مساء اليوم ليتم بعد ذلك فرز الأصوات إلكترونيًا وإعلان نتائج الفائزين.

637c579ee1637.jpeg
 

وتتمثل مقار المراكز الانتخابية للتصويت في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض بمحافظة مسقط، ومجمع السُّلطان قابوس للثقافة والترفيه بمحافظة ظفار، ومقار الغرفة في ولايتي خصب ودبا بمحافظة مسندم، فيما ستكون فروع إدارات الغرفة مراكز للانتخابات في باقي المحافظات.

637c579eea071.jpeg
 

وسيتكون مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان من 21 عضوًا منهم 5 أعضاء من محافظة مسقط، و10 رؤساء مجالس إدارات فروع الغرفة بالمحافظات الأخرى إضافة إلى 5 أعضاء من رؤساء مجالس إدارة الشركات المساهمة العامة المدرجة في بورصة مسقط وأعضائها ورؤسائها التنفـيذيين، وعضو واحد من المستثمرين الأجانب الحاصلين على إقامة مستثمر.

اقرأ ايضاً
المركز الوطني لإدارة الدين يعلن اكتمال تنفيذ خطة التمويل للعام 2021م

637c579ef1b35.jpeg
 

وللتسهيل على الناخبين وعدم تقييد عملية التصويت بمركز انتخابي محدد، فقد تم السماح لجميع الناخبين بالتصويت من أي مركز انتخابي في مختلف محافظات سلطنة عُمان، وتم تخصيص أجهزة للتصويت في محافظات مسقط وظفار وشمال الباطنة للشركات المساهمة العامة وشركات المستثمر الأجنبي.

ومن بين شروط الانتخاب، فإنه يجب على الناخب أن يكون من حاملي بطاقة ريادة الأعمال الصادرة من هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، أو أن يكون لديه عامل عُماني واحد، وأن يكون مسددًا للرسم السنوي المقرر لعضوية الغرفة حتى تاريخ 31 أكتوبر 2022م.

منبع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى