مجتمع

اتفاقية لإعداد وثيقة حوكمة الإجراءات والخدمات في الظاهرة

مسقط – العمانية

وقعت محافظة الظاهرة اليوم اتفاقيةً مع مركز عُمان للحوكمة والاستدامة، بهدف إعداد وثيقة لحوكمة الإجراءات والخدمات في محافظة الظاهرة، في إطار تطبيق مبادئ الحوكمة بكفاءة عالية وترسيخ ممارساتها على مستوى المحافظة.

وستسهم الاتفاقية في تطوير أداء الإدارة المحلية ووضع مؤشرات أداء واضحة للعمل على تسريع تطبيق منظومة قياس الأداء الفردي والمؤسسي على مستوى محافظة الظاهرة.

637f1ed3eba4c.jpeg
 

وقع الاتفاقية سعادة نجيب بن علي الراوس محافظ الظاهرة، والسيد حامد بن سلطان البوسعيدي المدير التنفيذي لمركز عُمان للحوكمة والاستدامة.

وقال سعادة محافظ الظاهرة: إن الاتفاقية تهدف إلى زيادة نسبة رضا المستفيدين من الخدمات التي تقدمها المحافظة ورفع مستوى قدرات الدوائر والأقسام الإدارية التابعة للمحافظة، من خلال تعزيز وتطوير الأداء المؤسسي عن طريق المتابعة والتقييم المستمر.

من جانبه وضح المدير التنفيذي لمركز عُمان للحوكمة والاستدامة أن الوثيقة من شأنها وضع القاعدة الأساسية لمحافظة الظاهرة لتمكينها من تنفيذ استراتيجيتها وخطط عملها وتحقيقها بالشكل المطلوب، مشيرًا إلى أن الهدف من حوكمة الإدارة المحلية في المحافظة هو تنفيذ مهامها وواجباتها والتزاماتها المحددة بكفاءة وفعالية، واتخاذ قراراتها وفقًا للتشريعات النافذة.

اقرأ ايضاً
ولي العهد يعتمد التوجه التنموي لجزيرة دارين وتاروت.. ويوافق على إنشاء مؤسسة لتطوير الجزيرة

منبع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى