منوعات

نصائح السفر في الشتاء

يعدّ السفر في الشتاء، من النشاطات الممتعة، التي يمكن القيام بها، مع ضرورة اتباع بعض النصائح والخطوات في الطقس البارد.

تابعوا المزيد: تجنبوا هذه الأمور في المطارات…

السفر في الشتاء

191487
من المُمكن محاولة حجز رحلة الطيران الصباحيّة، في الشتاء

  • اختيار الرحلة الجوية المباشرة: على الرغم من أن الرحلة الجوية المباشرة أكثر تكلفة، إلا أنه من المنطقي اختيار الأخيرة، في فصل الشتاء. بالمقابل، عندما يصل المسافر إلى المطار الأول، عليه الانتظار حتّى حلول موعد الرحلة الجوية الثانية، فإذا تأخّرت، فقد ينتهي الأمر بقضاء الليل على مقعد بارد وصلب داخل المطار أو في فندق!

تابعوا المزيد: نصائح قبل السفر إلى البرازيل

  • حجز الرحلات الصباحيّة: من المُمكن محاولة حجز رحلة الطيران الصباحيّة، في الشتاء، وذلك لأنّه إذا تأخرت الرحلة أو ألغيت، فإن شركة الطيران في معظم الأوقات ستضع المسافر على متن رحلة ستنطلق في وقت لاحق من ذلك اليوم، إذا كانت هناك مقاعد متاحة، أمّا إذا لم تفعل ذلك، فلا يزال لدى المسافر فرصة للسفر في وقت لاحق من ذلك اليوم من مطار مختلف أو مع شركة طيران مختلفة.
  • الاستعداد لتغيير الطائرة في الهواء الطلق: إذا حجز المسافر رحلة متعدد المطارات، فلا ينصح بترك المعطف في الأمتعة، حتى لو كانت الوجهة المقصودة تتمتع بمناخ أكثر دفئًا، فقد يضطر المسافر إلى المشي في الخارج لتغيير الطائرة، خصوصًا في بعض المطارات الريفية.
  • مغادرة المنزل باكرًا: سواء كان المسافر يستخدم الطائرة أو يقود السيارة، عليه مغادرة المنزل باكرًا، خلال أشهر الشتاء، إذ يمكن أن تؤثر الأحوال الجوية بشكل خطير على السفر، مما يتسبب في حدوث تأخيرات.
    191486
    تجهيز أمتعة السفر

تابعوا المزيد: أماكن رومانسية في الولايات المتحدة

  • الاطلاع على تحديثات الرحلة عبر الإنترنت: ينشر العديد من شركات الطيران والمطارات أخبارًا عن تأخير الرحلات أو حتّى إلغائها، على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بها، لذا من المهم التأكد من متابعة حساباتهم على Facebook و Twitter أو حتّى على موقع الويب الخاص بشركة الطيران أو البريد الإلكتروني بشكل دوري للحصول على تحديثات مهمة حول رحلات الطيران الخاصة.
اقرأ ايضاً
للتحذير من الشذوذ الجنسي في الخليج مفتي عُمان يوجه نداء ثانياً

السفر البرّي

191488
إطارات الشتاء تمنح السيارة ميزة في الثلوج العميقة أو الجليد

يُنصح بالقيام بفحص السيارة، مع الوضع في الاعتبار إطارات الشتاء، فهذه الأخيرة تمنح السيارة ميزة في الثلوج العميقة أو الجليد، كما أنه من الضروري التحقق من كل من المداس وضغط الهواء في إطارات السيارة كثيرًا خلال فصل الشتاء، فقد تتسبب درجات الحرارة الباردة في انخفاض ضغط الإطارات. ومن الضروري التأكد من أن مزيل الصقيع قد قام بتسخين النوافذ قبل المغادرة حتى لا يكون لدى المسافر نوافذ ضبابية على الطريق، في حالة هطول الأمطار الغزيرة والثلوج وخاصة الجليد، ثم القيام بالقيادة بشكل أبطأ من السرعة المحددة.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى