مجتمع

رداً على انتقادات “سيدتي الجميلة”.. أيمن بهجت قمر لـ “سيدتي”: إعادة الأعمال الكلاسيكية أمر متعارف عليه في العالم

يستعد فريق عمل المسرحية المصرية “سيدتي الجميلة” لعرضها في مسرح بكر الشدي ضمن فعاليات موسم الرياض.
وتنطلق العروض في 6 ديسمبر من الشهر الجاري، وتستمر حتى يوم 10 من نفس الشهر، وقد نشر موقع موسم الرياض بوستراً للمسرحية، وكتب عليه: “مسرحية سيدتي الجميلة الكوميدية مع أشهر نجوم السينما المصرية على مسرح بكر الشدي”.
إلا أن المسرحية تعرضت لحملة انتقادات واسعة على منصات التواصل الاجتماعي ، عقب الاعلان عنها والكشف عن البوستر الرسمي لها.
وردّ الكاتب والسيناريست أيمن بهجت قمر على هذه الانتقادات ، من خلال تصريح خاص لموقع “سيدتي” قائلاً:” من يتحدثون على أن اعادة الأعمال الكلاسيكية أو القديمة بأنها إفلاس، هم أشخاص لا يعرفون شيئاً ولا يملكون قدراً كبيراً من المعرفة”، واصفاً إياهم بـ” الجهلاء”.

الانتقادات التي واجهت المسرحية ليست مؤثرة

وأشار إلى أن الانتقادات التي واجهت المسرحية قبل عرضها على منصات التواصل الاجتماعي مثل “فيسبوك” ليست مؤثرة خاصة وأن معظم المتواجدين على مثل هذه المنصات لا يفهمون شيئاً .. مضيفاً “شيئ يعبهم لوحدهم فقط”.
وتابع ” لو أن الانتقادات وجهت من قبل أشخاص يعون ويفهمون ما يقولونه، كان من الممكن في هذه الحالة تقبل الأمر”.
واستطرد بهجت قمر حديثه قائلاً:” في الكثير من بلدان العالم إن القائمين فيها على صناعة الأعمال الفنية، يقومون بإعادة الأعمال القديمة أو الكلاسيكية بعرض جديد، وهذا يعني أن ما حدث ليس أمراً مستحدثاً بل معروف للجميع”، منوهاً على أن الفنان القدير فؤاد المهندس قام بإعادة أعمال للفنان القدير نجيب الريحاني من قبل.

اقرأ ايضاً
"دراسة" تكشف أسباب السكتات الدماغية لدى السعوديين في سن مبكرة

وتعيد “سيدتي الجميلة” السقا إلى خشبة المسرح بعد غياب دام 19 عاماً، إذ كانت آخر مسرحيةٍ له “كدة أوكيه” مع منى زكي.
والعمل مقتبس من مسرحية “بجماليون” للكاتب الإنجليزي جورج برنارد شو، وقام السيناريست أيمن بهجت قمر بمعالجته درامياً، وعرض للمرة الأولى على خشبة المسرح المصري، وحقق نجاحاً لافتاً، وقدمه فؤاد المهندس وشويكار.

القصة الأصلية لـ مسرحية “سيدتي الجميلة”

وتدور قصة مسرحية سيدتي الجميلة الأصلية حول كمال الذي كان يقدم دوره الفنان الراحل فؤاد المهندس ومن المقرر أن يقدم دوره في النسخة الجديدة من المسرحية الفنان أحمد السقا، ويبحث كمال عن امرأة جميلة ليريها للملك، فتسرقه نشالة تدعى صدفة والتي كانت تقدم دورها الفنانة شويكار فيعجب بشخصيتها المتوحشة ويأخذها ليعلمها آداب الإتيكيت، ويجهزها لكيفية التصرف مع الملك وتتابع الأحداث.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».



المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى