العالم

الإمارات تدفع رشوة لأعضاء في البرلمان الأوروبي لإدانة قطر

أكدت المعلومات الحصرية التي تلقيناها أن مايكل جاهلر عضو البرلمان الأوروبي قد عين بشكل غير رسمي من قبل سفارة الإمارات العربية المتحدة في بلكسيل لقيادة الحركة المناهضة لقطر في البرلمان الأوروبي هذا الأسبوع.

وبحسب مصادرنا، فإن الدبلوماسي والسياسي الألماني السابق الذي كان عضوًا في البرلمان الأوروبي منذ عام 1999 قد اخذ أكثر من 470.000 يورو في أقل من 12 شهرًا بين كانون الثاني (يناير) وأكتوبر (تشرين الأول) 2022 كرشوة.

وعقد جالر، وهو عضو في الاتحاد الديمقراطي المسيحي، وجزء من حزب الشعب الأوروبي، اجتماعات سرية مع سفير الإمارة في بروكسل وزار أبوظبي أكثر من مرة.

تلقى جالر الرشوة عن طريق حسابات مصرفية تتعلق بأفراد العائلة والشركات التي يمتلكها.

البرلمان الأوروبي

بالإضافة إلى ذلك، عمل جالر مؤخرًا بشكل غير مباشر نيابة عن مصلحة الإمارات في السودان حيث زار البلاد لمنح المصداقية للحكومة السودانية المدعومة من الإمارات.

وقبل بضعة أشهر، شارك غالر أيضًا في مهمة إماراتية أخرى لدعم الديكتاتور الجديد قيس سعيد. وقد ظهرت الصور التي تتعلق بهذا الموضوع في عرب نيوز السعودية.

اقرأ ايضاً
الإسرائيليون يختبئون في فنادق إسطنبول...

وقدم جالر غطاء لوفده من لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان والتي ضمت أيضا أعضاء البرلمان الأوروبي خافيير نارت وجاكوب دالوندي وأندريا كوزولينو.

وصلت جهود مايكل جالر هذا الأسبوع إلى أعلى مستوى على الإطلاق حيث قاد حملة للتنديد بكأس العالم قطر 2022. وقد دفع عددًا من أعضاء البرلمان الأوروبي لدعم اقتراحه.

المصدر: الجزيرة + رأي الخليج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى