مجتمع

تكريم المشاركين في البرنامج التدريبي لتنمية القدرات الابتكارية

مسقط- الرؤية

رعى سعادة الدكتور سيف بن عبد الله الهدابي، وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار للبحث العلمي والابتكار، حفل ختام البرنامج التدريبي لتنمية القدرات الابتكارية لأخصائي الابتكار والمعلمين، وذلك بالمركز الاجتماعي بمجمع الابتكار مسقط، بحضور مديري عموم قطاع البحث العلمي والابتكار ومساعديهم، والمشاركين.

وقال علي بن عبدالله المسكري، مدير دائرة بناء القدرات البحثية والابتكارية، إن مجمع الابتكار مسقط أنشئ لاحتضان الابتكار والمبتكرين، حيث إن رؤية عمان2040 تقوم في أولويتها الأولى على التعليم والتعلم والبحث العلمي والقدرات الوطنية، مضيفا: “لقد أكد جلالة السلطان المعظم أن توفير البيئة الداعمة والمحفزة للبحث العلمي والابتكار سوف يكون في سلم الأولويات الوطنية، وسيمد بكافة أسباب التمكين باعتباره الأساس الذي من خلاله سيتمكن أبناؤنا من الإسهام في بناء متطلبات المرحلة المقبلة”.

وأشار إلى أن القائمين على البرنامج بذلوا جهودا غير عادية بداية من الفكرة مرورا بمراحل التنفيذ والتخطيط والتنسيق والمتابعة المختلفة، وحتى تنفيذ البرنامج بالتعاون مع مركز خلية الابتكار، موضحا أن البرنامج اشتمل على العديد من الأنشطة التفاعلية بالإضافة إلى تنظيم ورشتي عمل خلال 5 أيام حول التصميم باستخدام برنامج فيوجن360، والطباعة ثلاثية الأبعاد، وبرمجة تطبيقات الهاتف النقال (الأندرويد)، في حين كان اليوم الختامي لتأسيس استراتيجيات تنفيذ مخرجات الورشتين في البيئة المدرسية. كما تضمن الحفل عرض مقطع مرئي سلط الضوء على جانب من الأنشطة والفعاليات التي تضمنها البرنامج.

اقرأ ايضاً
رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون يستقبل سفير مملكة بلجيكا

 وقدمت غادة الناصرية، من مركز خلية الابتكار، عرضا تقديميا حول محتوى الورشة وأبرز الفقرات والأنشطة الابتكارية، مشيرة إلى أن تنظيم هذا البرنامج التدريبي جاء لمواكبة الثورة الصناعية والتقنية التي يشهدها العالم، حيث دمجت الورش الصناعية والبرمجية بين التعليم والصناعة والتكنولوجيا، وأن هذا النوع من الورش يحتوي على جلسات للعصف الذهني للأخذ بالأفكار والتخطيط لتنفيذها في الواقع، ليخرج المتدرب من هذه الورش ولديه الخلفية التأسيسية الكاملة في الابتكار والتصنيع والبرمجة والتكنولوجيا على حد سواء.

وفي ختام الحفل، وزّع  سعادة الدكتور سيف بن عبدالله الهدابي، وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار للبحث العلمي والابتكار، راعي الحفل، شهادات المشاركة على أخصائيي الابتكار والمعلمين، كما كرّم المجموعة الفائزة من المشاركين والتي حصلت على خصم 50% من خدمات مركز خلية الابتكار تشجيعا لهم لمواصلة ابداعاتهم الابتكارية. وحقق الدكتور يوسف بن سالم بن سيف الندابي، رئيس قسم تقويم تعلم مواد العلوم التطبيقية بتعليمية مسقط، الفوز بدرع التميز الابتكاري مع ورشة مجانية واستشارة مجانية من مركز خلية الابتكار.

منبع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى