مجتمع

لقاء تعريفي بالملتقى الأول لـ”ذوي الإعاقة”

مسقط- الرؤية

نظمت وزارة التنمية الاجتماعية اللقاء التعريفي بالملتقى الأول للأشخاص ذوي الإعاقة، والمقرر عقده في فبراير 2023، تحت شعار “التدخل المبكر.. استثمار للمستقبل”. رعى اللقاء معالي الدكتورة ليلى بنت أحمد النجار وزيرة التنمية الاجتماعية، وبحضور سعادة الشيخ راشد بن أحمد الشامسي وكيل الوزارة والرؤساء التنفيذيين وممثلي القطاع الخاص والوحدات الحكومية والجمعيات الأهلية والشركات الداعمة.

وهدف اللقاء إلى التعريف بملتقى الأشخاص ذوي الإعاقة والفعاليات المصاحبة له، حيث يناقش الملتقى القضايا المتعلقة بالأشخاص ذوي الإعاقة من بينها “التدخل المبكر”، بالإضافة إلى استعراض عدد من أوراق العمل والاطلاع على التجارب والخبرات الدولية في هذا المجال، فضلاً عن تعـزيز مكانة ودور الأشخاص ذوي الإعاقة وتمكينهم في المجتمع وإبراز إبداعاتهم وابتكاراتهم، وبناء مجتمع واع متماسك وممكن اجتماعياً واقتصاديًا.

ويتضمن الملتقى عقد ورش تخصصية تناقش عددا من المحاور منها القوانين والتشريعات والخدمات الصحية والخدمات التأهيلية والتعليمية والخدمات التقنية الحديثة، إلى جانب أحدث الدراسات والأبحاث العلمية في مجال الطفولة المبكرة.

وسيصاحب الملتقى إقامة معرض يُعنى بإنتاجات وإبداعات الأشخاص ذوي الإعاقة إلى جانب عرض أحدث الأجهزة والتقنيات الطبية والخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة، بمشاركة عدد من المؤسسات والشركات على المستويين المحلي والخارجي.

اقرأ ايضاً
وظيفة شاغرة للعمانيين في "اليونسكو"

يشار إلى أنَّ تنفيذ هذا الملتقى يأتي ضمن الاهتمام الذي توليه وزارة التنمية الاجتماعية بفئة الأشخاص ذوي الإعاقة والقضايا المتعلقة بهم، وضمن محور الأشخاص ذوي الإعاقة باستراتيجية العمل الاجتماعي (2016- 2025).

 

منبع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى