اقتصاد

“هيئة المحاسبين” تنظم ملتقى مجتمع سوكبا المهني

نظمت الهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين، في الرياض اول أمس، ملتقى مجتمع سوكبا المهني، الذي يهدف إلى تعزيز التواصل بين أصحاب الخبرة في مكاتب وشركات المحاسبة، والمحاسبين المؤهلين مهنيًا المهتمين بممارسة مهنة المحاسبة والمراجعة، وتقديم الاستشارات الزكوية والضريبية، لتبادل الخبرات ونقل المعرفة.

واشتمل الملتقى على ورشة عمل بعنوان “فرص المكاتب المهنية الناشئة”، ناقش المشاركون خلالها مجموعة من المحاور أهمها: التراخيص المهنية، التخطيط لتأسيس المكتب المهني، وكيفية استقطاب العملاء وآلية تحديد الأتعاب المهنية للخدمات.

وتطرق المشاركون في الورشة إلى الخدمات المهنية التي يقدمها مكتب المحاسب القانوني (مراجعة خارجية، مراجعة داخلية، زكاة وضريبة، استشارات، القضايا، ومسك دفاتر)، وكيفية الاستفادة من المنصات الحكومية المتطلبة للخدمات المهنية.

وأكدت الهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين، حرصها على التواصل مع العاملين في القطاع من خلال مثل هذه الملتقيات، والاستماع إليهم، ومناقشة ما يستجد في عالم المحاسبة، لتشجيع ممارسة المهنة ودعمها، بما يسهم في تقديم خدمات ذات جودة عالية، تعزز الثقة في الاقتصاد الوطني.

وقال الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين الدكتور أحمد بن عبدالله المغامس: إن الهيئة بوصفها الجهة المعنية بالإشراف والنهوض بمهنة المحاسبة والمراجعة تعمل بشكل دؤوب لتقديم ما من شأنه تطوير المهنة والرفع بمستواها. وبيَّن أن من أهم مستهدفات الهيئة هو دعم الراغبين بالدخول إلى مهنة المحاسبة والمراجعة وتهيئتهم معرفياً ومهنيًا، وتمكين المرخصين في تقديم الخدمات المحاسبية وتوفير جميع الممكنات لهم، وأفاد أن الهيئة مستمرة في دعم كل ما من شأنه تطوير وتحفيز البيئة المحاسبية لزيادة أعداد المرخصين. يذكر أن مهنة المحاسبة والمراجعة في المملكة شهدت تقدماً غير مسبوق وتحسيناً في الممكنات المختلفة الأمر الذي انعكس على زيادة أعداد المرخصين المهنيين خلال عام 2022م.

1000 8d0d658db5

المصدر

اقرأ ايضاً
بلومبرج: السعودية فشلت في جذب الاستثمارات الأجنبية لتنويع اقتصادها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى