منوعات

أحدث التقنيات التجميلية لتكثيف الحواجب Microblading & Microshading

تُعزز الحواجب جمال العيون، وتزيدها سحراً وجاذبية.. راهناً، تتعدد التقنيات المتعلقة بتكثيف الحواجب ورسمها بشكل متقن، بصورة تُبرز ملامح الوجوه وسماتها. تشتمل التقنيات الرائجة أخيراً، على: المايكروبلدينغ Microblading والمايكروشايدينغ Microshading، فهما توفّران نتائج مرضية تدوم طويلاً. عن هاتين التقنيتين، وخصائصهما ومميزاتهما، تحدثنا خبيرة التجميل والمكياج شبه الدائم، رانيا أبو الرب.

196860
الصورة من Shutterstock

المايكروشايدينغ Microshading

تقنية تظليل الحواجب، كما يوحي اسمها، تخلق مظهر بودرة الحواجب على هيئة الأومبريه، أو ظلال العيون. تعتمد هذه التقنية على تظليل الفراغات في الحواجب وتعبئتها بمادة مشابهة لأقلام تظليل الحواجب المستخدمة في المكياج، ولكنها تدوم لفترات أطول وأكثر ثباتاً. تُطبّق هذه التقنية باستخدام آلة تحتوي على إبرة مخصّصة لهذا الغرض، يتمّ تمريرها على سطح الجلد، بهدف تظليل الحواجب وتعبئة الفراغات بين الشعيرات من خلال تنقيط الصبغة في الحاجبين، وتحديداً على سطح الجلد، ما يخلق تأثير الأومبيريه على الحواجب، بدايةً من رأس الحاجب حتى نهايته، فيمنح الحواجب مظهراً أكثر تحديداً من تقنية المايكروبليدينغ. تستفيد من هذه التقنية جميع أنواع البشرة، بخاصة الدهنية منها.

تابعي المزيد: لمسات جمالية سريعة Express Beauty Care

المايكروبليدينغ Microblading

تُعتبر من التقنيات المميزة والفعّالة لتكثيف الحواجب بشكل طبيعي وجذاب، بخاصة للواتي يعانين من حواجب رفيعة، أو غير متساوية، إذ تساعد على تجميل الحواجب وتكثيفها بشكل طبيعي، بما في ذلك تصحيح عيوبها.

تعمل تقنية المايكروبليدينغ على تكثيف الحواجب ورسمها بما يتناسب مع شكل الوجه، من خلال رسم شعيرات الحواجب شعرة شعرة. ينطوي هذا الإجراء على استخدام أداة دقيقة تشبه شكل القلم، على رأسه شفرة يتم تمريرها تحت الجلد، فتقوم بخدش سطح الجلد من دون اختراقه باستخدام أنواع مخصّصة من الأحبار، لرسم شعيرات الحواجب شعرة شعرة، والحصول على حواجب سميكة وكثيفة مرسومة بشكل طبيعي، ما يخلق مظهراً طبيعياً للحواجب. تناسب هذه التقنية جميع أنواع البشرة.

ما هي الآثار الجانبية المحتملة؟

بشكل عام، تُعتبر هاتان التقنيتان من التقنيات التجميلية غير الجراحية الآمنة على الجلد. ولا تحمل أي مضاعفات أو آثار جانبية، سوى الشعور بوخز أثناء الخضوع لهذا الإجراء، سرعان ما يختفي بعد الانتهاء من الجلسة.

اقرأ ايضاً
عودة فيلم Titanic لدور العرض السينمائي في فبراير المقبل ببوستر ومقطع دعائي جديدين

تابعي المزيد: فوائد صابونة الحواجب

 

 

196858
رانيا أبو الرب

 

 

هل النتائج دائمة؟

توفّر كل من تقنية المايكروشايدينغ والمايكروبليدينغ نتائج شبه دائمة. لكنها، قد تختلف من امرأة لأخرى بناء على نوع البشرة وطريقة امتصاصها للأحبار. لذا، يجب الحرص على اختيار أصباغ من علامات تجارية عالية الجودة، لضمان النتائج المرجوة، وعدم تلاشي اللون؛ إذ بعض الأصباغ يتغير لونها وتميل إلى اللون الرمادي أو الأزرق، بخاصة إذا تمّ استعمال اللون الأسود لتكثيف الحواجب. لكن، في بعض الحالات، يتم إعادة الجلسة مرة ثانية بعد 6 إلى 8 أشهر، وفق نوع البشرة واحتياجاتها.

كيف يتمّ الإجراء؟

بعد تنظيف وتطهير المنطقة المحيطة بالحواجب قبل الخضوع لجلسة تكثيف الحواجب، يتم أخذ قياسات الرسمة المطلوبة للحاجبين، بواسطة أداة مخصّصة للقياس، واختيار لون الأصباغ المناسبة للون البشرة وشعرة الحواجب. ثم، يطبق كريم مخدّر قبل الخضوع للجلسة.

عادةً، تتطلب جلسة المايكروبليدينغ حوالى الساعة تقريباً. أما المايكروشايدينغ فتستغرق الجلسة ما يقارب الـ 45 إلى 60 دقيقة.

تابعي المزيد: زيت إكليل الجبل لتكثيف الحواجب

ما الفرق بين المايكروشايدينغ والمايكروبليدينغ؟

تعتمد تقنية المايكروشايدينغ على تظليل الحاجب وتعبئته بواسطة الأصباغ على هيئة الأومبريه، على عكس تقنية المايكروبليدينغ التي تنطوي على رسم شعيرات الحاجب شعرة تلو الشعرة بدقة أكبر، ما يمنح مظهر الحاجب في النهاية أكثر غمقاً وكثافةً، ولكن بمظهر طبيعي.

ما الذي يجب مراعاته قبل وبعد الإجراء؟

  • الحرص على عدم تناول العقاقير المسيّلة للدم قبل الخضوع لجلسات تكثيف الحواجب.
  • تجنّب ممارسة الأنشطة الرياضية شديدة القوة، بعد الإجراء.
  • مراعاة عدم تقشير المنطقة المحيطة بالحاجبين لأسبوعين.
  • عدم الخضوع لجلسات تكثيف الحواجب للحامل، أو المرضعة، أو لمن تعانين من مرض فرط تخثر الدم.
  • تجنّب تناول الأدوية المعالجة لحب الشباب قبل الإجراء.
  • الامتناع عن استخدام المياه لمدة أسبوع بعد الخضوع لجلسات تكثيف الحواجب.
  • مراعاة عدم تطبيق كريمات العناية بالبشرة على منطقة الحواجب، وذلك حرصاً على ثبات اللون وعدم تلاشيه.

تابعي المزيد: أحدث تقنيات تكثيف الحواجب THICK BROWS
 

منبع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى