تكنولوجيا

تحديث أندرويد الجديد يسمح لك بمشاركة مفاتيح السيارة رقميا

تعمل شركة “غوغل” العملاقة باستمرار على إصدار العديد من المميزات خاصة قبل موسم العطلات في ديسمبر، وبدأت الشركة في هذا الاتجاه منذ عامين، بعد أن طرحت مجموعة من الميزات لعدد قليل من الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد 11.

تحديثات جديدة للأندرويد

وأصدرت “غوغل” تحديثاً مشابهاً عشية عطلة ديسمبر 2021، قدم مجموعة من الميزات لتحديد الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد.

ميزة “تحويل الهاتف إلى مفتاح سيارة”

ووفقاً لموقع “سلاش غير”، فمن أبرز تلك الميزات كان خيار تحويل الهاتف إلى مفتاح سيارة، ولكن لسوء الحظ، فقد اقتصرت هذه الميزة على عدد قليل من سيارات BMW، وعملت فقط مع عدد قليل من أجهزة سامسونغ غالاكسي وغوغل بيكسل المتطورة.

ميزة “مفتاح السيارة الرقمي”

وتعمل شركة “غوغل” أيضاً على تحديث ميزة مفتاح السيارة الرقمي التي قدمتها في عام 2021، وفي حين أن تحديث العام الماضي سمح للمستخدمين بقفل وفتح وبدء تشغيل السيارة باستخدام هاتف أندرويد، فإن التحديث الجديد سيمنح المستخدمين خيار مشاركة مفتاح السيارة الرقمي الخاص بهم مع العائلة والأصدقاء.

ويتضمن التحديث أيضاً ميزات جديدة لـ Google Wear، وتتضمن الإضافات الجديدة للميزات إلى نظام تشغيل الساعة الذكية من “غوغل” القدرة على الوصول بسرعة إلى جهة اتصال مفضلة مباشرة من الساعة، والقدرة على عرض توقيت شروق الشمس وغروبها.

هذا بالإضافة إلى أن “غوغل” أضافت ميزات جديدة إلى Google Keep على WearOS لتحسين مظهر المهام والملاحظات على الساعات الذكية.

اقرأ ايضاً
أجهزة آبل المتوقع إطلاقها في عام 2023.. مفاجآت العملاق

ميزة “Family Bell”

كما جاء من بين تلك الميزات التي تم إدخالها في عطلة ديسمبر2021 إلى أندرويد، تضمنت شيئاً يسمى “Family Bell”، وتهدف هذه الميزة إلى مساعدة العائلات على تتبع جداولها اليومية، و “عنصر واجهة مستخدم للناس والحيوانات الأليفة” جديد لصور “غوغل”.

تحديث “إحياء الذكريات الاحتفالية”

وأضاف تحديث العام الماضي أيضاً خياراً جديداً يسمى “إحياء الذكريات الاحتفالية” على صور غوغل، إلى جانب ميزة Android Auto الجديدة التي سمحت للمستخدمين بإرسال ردود سريعة على الرسائل النصية.

وفي ديسمبر 2021، نشرت شركة “غوغل” مشاركة مدونة تؤكد أنها ستطرح بالفعل تحديث العطلة 2022 لهواتف أندرويد، ولكنها لم تنشر حتى الآن شيئاً من هذا القبيل.

ميزة “إضافة الأنماط في الصور”

ومن إحدى الإضافات في الميزات الحديثة التي كانت في صور “غوغل”، وهي إضافة الأنماط إلى محرر الصور المجمعة المدمج في صور “غوغل”، ويضيف تحديث العطلات لعام 2022 من “غوغل” مجموعة من الأنماط الإضافية التي صممها فنانان جديدان – مما يمنح المستخدمين المزيد من أنماط الصور المجمعة للاختيار من بينها، وأكد منشور المدونة أن الشركة قد أضافت أيضاً رمزاً تعبيرياً جديداً إلى Emoji Kitchen.

أهم الميزات في تحديث العطلات لأجهزة أندرويد

كما قدم تحديث العطلات كذلك لمستخدمي أندرويد الذين يقرؤون الكثير على هواتفهم، خيار وضع القراءة الجديد مع العديد من الخيارات القابلة للتخصيص، هذا إلى جانب التلاعب بإعدادات التباين ونوع الخط وحجم الخط، وتضيف الميزة أيضاً وظيفة تحويل النص إلى كلام مع التحكم في السرعة، وميزة أخرى رائعة تتمثل في القدرة على إرسال المحتوى من هاتفك إلى تلفزيون متوافق بنقرة واحدة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر



منبع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى