منوعات

نصائح قبل السفر إلى زامبيا

تُمثّل زامبيا وجهة ساحرة لزائري أفريقيا، وهي تشتهر على نطاق واسع برحلات السفاري الممتعة وبشلالات فيكتوريا الرائعة.
في السطور الآتية، معلومات قبل السفر إلى زامبيا، مع الإشارة إلى أن جمهوريّة زامبيا قرّرت إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرات الدخول لأراضي الدولة الأفريقيّة المذكورة، وأن الوقت المفضّل لزيارة زامبيا هو خلال موسم الجفاف أي بين يونيو ونوفمبر، حينما تكون السماء زرقاء والنهارات حارة والليالي باردة. يمكن أن تتراوح الحرارة في أي مكان في ذلك الوقت بين 23 و36 درجة مئوية، ما يسمح باكتشاف الحياة البرية ودمج الرحلة إلى شلالات فيكتوريا بالسفاري.

تابعوا المزيد: زامبيا تعفي السعوديين من تأشيرة الدخول لأراضيها

معلومات مفيدة للسائح في زامبيا

196783
لقطة في زامبيا

  • العملة: في زامبيا، هي “الكواشا” الزامبية، على الرغم من قبول الدولار الأميركي، على نطاق واسع في الفنادق، بجميع أنحاء البلاد. إذا كان المسافر يخطط للدفع عن طريق بطاقة الائتمان، يجب العلم أنه يتم أحيانًا تحصيل عمولات عالية حول شلالات “فيكتوريا”. كما قد يواجه المقيم في المساكن البعيدة صعوبة في معالجة مدفوعات بطاقات الائتمان، وبالتالي يجب التحقق من هذا الشأن، مع خبير في السياحة الأفريقيّة قبل المغادرة.

تابعوا المزيد: السياحة في زامبيا جذابة في الشتاء

  • الإكرامية (أو البقشيش): في زامبيا، يرجع تقدير قيمة الإكرامية إلى المسافر، لكن يوصى بإعطاء 10 دولارات أميركية للحارس و25 دولارًا أميركيًّا لتقسيمها بين موظفي النزل الآخرين. عندما يتعلق الأمر بالمطاعم، يضيف بعض المؤسسات رسوم الخدمة على الفاتورة.
اقرأ ايضاً
فوائد ماء الترمس الحلو للشعر

تابعوا المزيد: نصائح للمسافرين إلى فيتنام

196780
لقطة من السيارة، في رحلة سفاري بزامبيا

  • المناخ في زامبيا: يتراوح متوسّط الحرارة في الصيف بين 17 درجة مئوية و31 درجة مئوية، أمّا في الشتاء هو يتفاوت بين 9 و23 درجة مئوية. الوقت المفضّل لزيارة زامبيا، حسب خبراء السياحة، يتفاوت حسب الهدف من الرحلة، وأي من الأنواع المرغوبة مشاهدتها، في الحياة البرية.

ملابس مناسبة عند الرحلة إلى زامبيا

لرحلات السفاري في زامبيا، يجب حزم ملابس خفيفة الوزن وفضفاضة ومصنوعة من أقمشة طبيعية (القطن، مثلًا أو الكتّان)، مع زوجين من أحذية المشي المريحة وقبعة للحماية من أشعة الشمس، بالإضافة إلى سترة سميكة للأمسيات والصباح الباكر. أمّا في موسم الأمطار، يجب التزوّد بمعطف للوقاية من المطر الغزير، على الرغم من أن أيّام الشتاء الماطرة قليلة، في زامبيا. في العموم، يفضّل الالتزام بألوان الملابس المحايدة الفاتحة، مثل: الكاكي والزيتوني والبنّي، بعيدًا عن الأبيض لأن الأزياء ستتعرّض للأغبرة عندئذ. أضف إلى ذلك، يصحّ تجنب ارتداء الملابس السود والزرق الداكنة لأن هذين اللونين يجذبان ذباب ال”تسي تسي”.
عند السفر إلى زامبيا، يمكن الوضع في الاعتبار أن قواعد اللباس متحفظة، لذا يجب على النساء ارتداء التنانير الطويلة، في المدن.
تابعوا المزيد: خطوات للسفر بذكاء

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى