تكنولوجيا

“أمازون” تطور تطبيقا مستقلا لبث الأحداث الرياضية

تطور “أمازون دوت كوم” إمبراطورية التجارة الإلكترونية الأمريكية العملاقة تطبيقاً مستقلاً لبث الأحداث الرياضية التي اشترت الشركة حقوق بثها.
وتشير هذه الخطوة إلى اعتزام أمازون، مواصلة ضخ الاستثمارات في خدمة البث المباشر “برايم فيديو” والأحداث الرياضية. وفي حال طرحه سيكون التطبيق المستقل منصة أفضل لبحث محتوى أمازون الرياضي الذي يبث حالياً عبر منصة البث المباشر الرئيسة “برايم فيديو”.

أصل فريد

نوّه “موقع ذا أنفورميشن” المتخصص في موضوعات التكنولوجيا إلى أن آندي جاسي الرئيس التنفيذي لشركة أمازون اعتبر في تصريحات حديثة أن البث الحي للأحداث الرياضية يعد “أصلاً فريداً” ستواصل أمازون الاستثمار فيه.

حقوق بث حصري

تمتلك أمازون حالياً حقوق البث الحصري لعدد من البطولات الرياضية الأمريكية الكبرى بما في ذلك الدوري الممتاز لكرة القدم ودوري كرة القدم الأمريكية وبطولات البيسبول.
كما تستثمر أمازون في إنتاج محتوى رياضي آخر يتكامل مع بث المباريات بما في ذلك البرامج الحوارية الرياضية الأصلية التي يتم بثها على خدمتي برايم فيديو وفريفيي للبث المباشر المدعومة بالإعلانات.

اقرأ ايضاً
ترامب سيعود إلى عالم التواصل الاجتماعي قريبا من خلال منصة جديدة خاصة به

موعد إطلاق التطبيق

لم يتحدد بعد موعد إطلاق التطبيق الرياضي الجديد، في حين يمكن أن تقرر الشركة في نهاية المطاف تأجيل الخطة بالكامل.

إغلاق 68 مكتبة و4 متاجر

في وقت سابق، أعلنت أمازون أنها سوف تغلق جميع المكتبات الـ68 والمتاجر ذات الأربع نجوم، مؤكدة فى الوقت نفسه أن عمليات البيع بالتجزئة سوف تستمر عبر منصتها الإلكترونية، وتأتي هذه الخطوة فى أعقاب ما يشهده العالم من أزمة اقتصادية تؤثر بشكل كبير على عمليات البيع والشراء فى مختلف المجالات، بما فيها الصناعات الثقافية.
قال متحدث باسم أمازون لوسائل الإعلام: لقد قررنا إغلاق متاجر أمازون ذات الأربع نجوم، Books وPop Up، والتركيز أكثر على متاجر Amazon Fresh، وWhole Foods Market، وAmazon Go، وAmazon Style، وتقنية Just Walk Out الخاصة بنا.
وأضاف المتحدث: سنظل ملتزمين ببناء تجارب وتقنيات رائعة وطويلة الأجل للبيع بالتجزئة، ونعمل عن كثب مع موظفينا المتأثرين لمساعدتهم في العثور على أدوار جديدة داخل Amazon. وفقا لوكالة رويترز سوف تختلف مواعيد الإغلاق حسب موقع كل مكتبة.



منبع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى