الاخبار العاجلةسياسة

السعودية تؤكد وقوفها مع مصر قيادة وحكومة وشعباً

أدانت دول خليجية وعربية بشدة الهجوم الإرهابي الذي استهدف حاجزاً أمنياً في مدينة الإسماعيلية في مصر، والذي تسبب في وفاة وجرح عدد من العناصر الأمنية.
وأعربت السعودية عن إدانتها واستنكارها للهجوم الذي استهدف الحاجز الأمني بمدينة الإسماعيلية، معربة عن وقوفها وتضامنها مع الشقيقة مصر قيادةً وحكومة وشعباً في هذا المصاب عبر بيان لوزارة خارجيتها قدم خالص تعازيها ومواساتها لذوي الضحايا، مع تمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين، ولمصر وشعبها الشقيق دوام الأمن والاستقرار.
كما أعربت الكويت والبحرين والإمارات وقطر وسلطنة عمان عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الإرهابي، عبر بيانات صادرة عن وزارات خارجية تلك الدول التي قدمت خلالها التعازي لمصر وشعبها، ولأهالي وذوي ضحايا هذه الجريمة.
وزارة الخارجية الكويتية شددت في بيان على موقف بلادها المبدئي والثابت المناهض للعنف والإرهاب، مؤكدة وقوفها وتضامنها مع مصر إزاء هذا العمل الإرهابي.
في حين أكدت وزارة الخارجية البحرينية على موقف بلادها الثابت في تضامنها مع مصر في حربها ضد الإرهاب، وتأييدها التام لكل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها وسلامة مواطنيها، معبَّرة عن صادق تعازيها ومواساتها للحكومة والشعب المصري وذوي الشهداء، وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.
وأعربت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية عن دعم وتأييد بلادها الكاملين لكافة الإجراءات التي تتخذها الحكومة المصرية لحماية سيادتها وأمنها، ولمواجهة الإرهاب. مؤكدة أن دولة الإمارات تعرب عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية، ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية.
كما جددت وزارة الخارجية القطرية، في بيان أمس، موقف بلادها الثابت من رفض العنف والإرهاب، مهما كانت الدوافع والأسباب، في الوقت نفسه أكدت سلطنة عمان في بيان لوزارة خارجيتها موقفها الثابت من إدانة العنف والإرهاب بكافة أشكاله ودوافعه.
إلى ذلك، أدانت منظمة التعاون الإسلامي، واستنكرت بأشد العبارات الهجوم الإرهابي، وأكدت مجدداً وقوفها التام وتضامنها مع مصر، ودعمها لجهود الحكومة المصرية ولما تتخذه من إجراءات لحماية أمن مصر واستقرارها والقضاء على الإرهاب والتطرف. وأعربت الأمانة العامة للمنظمة عن خالص التعازي والمواساة لذوي ضحايا هذه العملية النكراء ولحكومة وشعب مصر.
كما أدان الدكتور نايف الحجرف الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، الهجوم الذي استهدف حاجزاً أمنياً في مدينة الإسماعيلية بمصر العربية، مقدماً خالص التعازي والمواساة لذوي الضحايا ولحكومة وشعب مصر، متمنياً الشفاء العاجل لجميع المصابين.
بينما أكد عادل العسومي رئيس البرلمان العربي أمس، تضامن البرلمان العربي الكامل مع مصر ودعمه ومساندته لها في كل ما تتخذه من إجراءات لحماية أمنها واستقرارها ومواجهة التنظيمات الإرهابية المتطرفة، ومواصلة مسيرتها التنموية بما يلبي تطلعات الشعب المصري في الأمان والرخاء والازدهار. معرباً عن خالص العزاء والمواساة لأسر الشهداء ولقيادة وحكومة وشعب مصر، متمنياً الشفاء العاجل لجميع المصابين.

اقرأ ايضاً
وزير الخارجية الإماراتي: من المؤسف تردد بعض الدول بتصنيف حماس "إرهابية"

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى