منوعات

فوائد البابونج واليانسون.. لن تتخلي عنها بعد اليوم

البابونج من الأعشاب التي تمتلك خصائص علاجية هامّة، كذلك الأمر بالنسبة لليانسون. فلا تتخلي عن شرب منقوع هذين العشبين، لا سيما في فصل الشتاء، حيث يطيب تناول المشروبات الساخنة، وامنحي جسمك فوائد كل منهما. إليك فوائد البابونج واليانسون في الآتي:

فوائد البابونج

205398
فوائد البابونج ثمينة للغاية (المصدر:Pexels)

– يعالج البابونج اضطرابات الجهاز الهضمي

في حالة التهاب المعدة والأمعاء، التهاب المعدة، قرحة المعدة، الإسهال، الانتفاخ أو انتفاخ البطن، سيكون البابونج علاجاً فعالاً للغاية. لعلاج هذه الأمراض، اشربي منقوعاً من البابونج بعد كل وجبة. الطريقة المثالية هي نقع الشاي العشبي بغطاء حتى لا تتبخر المكونات النشطة.

– يهدئ البابونج آلام الدورة الشهرية

يشعر بعض النساء بالضيق الشديد خلال الأيام الأولى من الدورة الشهرية، وقد يصعب أحياناً تخفيف الألم. هذه الآلام ناتجة عن تشنجات في أسفل البطن، التي يساهم شرب شاي البابونج في تهدئتها. اشربي كوباً أو كوبين حتى يهدأ الألم.

– يحارب البابونج القلق

يساعد البابونج أيضاً في محاربة التوتر والقلق من خلال شربه ومن خلال تخفيف بضع قطرات من زيت البابونج الروماني الأساسي في حمامك والجلوس فيه لدقائق طويلة. وإذا كنت تواجهين صعوبة في النوم، ضعي قطرة من هذا الزيت تحت باطن كل قدم أو على طول العمود الفقري قبل النوم.

– يحارب البابونج التهاب الحلق

يمكن أن يكون البابونج فعّالاً ضدّ التهاب الحلق. بفضل خصائصه المضادّة للالتهابات، يمكن للبابونج أن يهدئ التهاب الحلق بشكل فعّال. يمكنك شرب منقوع أو استنشاق البابونج بالتسريب الساخن جدًا. يمكنك أيضاً الغرغرة بشاي البابونج. خصائص البابونج المضادّة للبكتيريا تقتل البكتيريا السيئة التي تسبب هذا الألم.

اقرأ ايضاً
أسرع طريقة لعلاج الشد العضلي

تابعي المزيد: أضرار كثرة تناول بذور الشيا عديدة

فوائد اليانسون

205399
فوائد اليانسون مذهلة للصحة (المصدر: Pexels )

– اليانسون لفقدان الوزن

بفضل خصائصه التخسيسية، فإنًّ اليانسون فعّال في الحصول على معدة مسطحة وفقدان بضعة كيلوجرامات. يسمح لك اليانسون بتقليل تراكم الدهون ومكافحة الانتفاخ بعد تناول وجبة دسمة. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يسهّل إلى حد كبير عملية الهضم. ويساعد محتوى اليانسون الأخضر من فيتامين سي C، على حرق المزيد من الدهون.

– ينظم اليانسون الكولسترول

يساعد اليانسون جسمك في الحفاظ على مستويات الكولسترول الجيدة. في الواقع، يساعد شاي اليانسون على التخلص من الكوليسترول السيئ LDL، ويقلل من تراكم الدهون في الدم. بالإضافة إلى أنه يدعم صحة الكبد والجهاز الهضمي بأكمله. للحصول على نتائج أفضل، يمكنك إضافة أعشاب أخرى مثل أوراق الزيتون والهندباء والأوريغانو والزعتر وزهور الكركديه إلى شاي اليانسون.

– اليانسون يوازن ضغط الدم

بالإضافة إلى خصائصه الهضمية، يساعد اليانسون أيضاً على تهدئة خفقان القلب وعلاج أمراض القلب والأوعية الدموية. في هذه الحالة، استخدميه في شكل مغلي. للقيام بذلك، اغلي حوالي عشر أوراق من اليانسون الأخضر في 30 سنتيلتراً من الماء لمدة نصف ساعة. اتركيه لمدة 10 دقائق واشربي 3 أكواب يومياً لمدة أسبوعين تقريباً. هذا المستحضر سينظِّم ضغط دمك. كوني على علم، أن هذا الشاي فعّال فقط ضدّ ارتفاع ضغط الدم المرتفع قليلاً. يمكنك أيضاً تناوله مع دواء ضغط الدم المعتاد، لكن استشيري طبيبك أولاً.

– اليانسون كمضادّ للأكسدة

بفضل تأثيره المضادّ للأكسدة، يُبطئ من شيخوخة الخلايا. فهو غني جداً بالعناصر الغذائية، حيث يحتوي على فيتامين بي وسي، والحديد، والزنك، والكالسيوم، والمغنيسيوم، والبوتاسيوم. وبالتالي، فإنَّ لليانسون العديد من الفوائد لجهاز المناعة. يساعد هذا النبات العطري أيضاً على تنقية الدم. بالإضافة إلى ذلك، له خصائص مضادّة للجراثيم ويساعد في تخفيف العديد من الأمراض مثل نزلات البرد والصداع النصفي والسعال والقلق.

المصادر:
passeportsante.net
Kazidomi.com

تابعي المزيد: اجعلي عام 2023 فرصة للتخلص من السموم في جسمكِ

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى