مجتمع

مستشفى 57357 يكشف عن نسب شفاء الأطفال من السرطان

كتب – أحمد جمعة:
أعلن مستشفى سرطان الأطفال 57357، عن ارتفاع نسبة شفاء الأطفال من السرطان في أحدث تقييم عمل مطلع يناير الجاري، إلى 71.7% من عدد المرضى، بعد أن كانت 71.2% في التقييم السابق.

ويقترب بذلك المستشفى من نسب الشفاء العالمية في الدول المتقدمة والبالغة 80%، وفق بيان اليوم الثلاثاء.

وأضاف المستشفى في بيانه: “هو ارتفاع طفيف لا يُذكر، لكن الأمر يختلف عندما يكون الحديث عن فرص حياة أطفالنا، ونجحنا في إضافتهم لقائمة البقاء على قيد الحياة، والاقتراب كل يوم من نسب الشفاء العالمية 80%”.

وعن كيفية حساب نسب الشفاء، تابع البيان: “مستشفى 57357 مميكن بالكامل، ولديه نظام مميكن لحساب نسب الشفاء، يبدأ بتسجيل وحساب أعداد وبيانات المرضى، وكل ما يخص مراحل العلاج، مع تحديث ومتابعة هذه الأرقام أولًا بأول، طوال فترة العلاج وبعد الشفاء، وهو ما يجعل النسبة تتغير دائمًا، وفقًا لتجديد الأرقام والبيانات”.

ولمزيد من الحرص على دقة البيانات، يلجأ المستشفى دوريًا لمصلحة الأحوال المدنية، لمتابعة أسماء المرضى الذين انقطعت صلتهم بالمستشفى بعد العلاج والمتابعة، للتأكد من بقائهم على قيد الحياة، وإعادة تحديث البيانات تلقائيًا، وفقًا لهذه النتائج، حتى تكون معدلات الشفاء المعلنة محسوبة بمنتهى الدقة والشفافية، ويتم إعلانها مرتين في السنة في شهري يونيو، ويناير.

اقرأ ايضاً
اليوم.. سماء مصر تشهد قمر جديد غير مرئي طوال الليل

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى