مجتمع

أكثر من 208 آلاف زاروا الجبل الأخضر في 2022

مسقط – العمانية

بلغ عدد زوار ولاية الجبل الأخضر بمحافظة الداخلية 208 آلاف و423 زائرًا خلال الفترة من بداية شهر يناير حتى نهاية ديسمبر من العام الماضي 2022م، وذلك حسب ما أوضحته الإحصائيات الصادرة من المركز الوطني للإحصاء والمعلومات.

وتعتبر ولاية الجبل الأخضر إحدى الوجهات السياحية المهمة في سلطنة عمان على مدار العام لما تتميز به من أجواء معتدلة صيفًا وشديدة البروة شتاء وتوافر العديد من المنشآت الفندقية المختلفة، وتشهد الولاية تدفقًا سياحيًّا خلال الموسم الشتوي للاستمتاع ببرودة الطقس التي تتميز بها وممارسة الرياضات كتسلق الجبال والمشي في المسارات الجبلية.

وتتميز ولاية الجبل الأخضر بالعديد من المحاصيل الزراعية كالرمان والعنب والخوخ والمشمش والورد وغيرها من المحاصيل الزراعية، كما تتميز قرى الولاية بالعديد من المزارات القديمة والتي تساعد في استقطاب أعداد كبيرة من السياح من مختلف الدول العربية والآسيوية والأوروبية والأمريكية.

وبيّنت الإحصائيات الصادرة من المركز الوطني للإحصاء والمعلومات بأن عدد المواطنين العمانيين الذين زاروا ولاية الجبل الأخضر خلال العام الماضي بلغ عددهم 112 ألفًا و619 زائرًا، ووصل عدد السياح السعوديين 13 ألفًا و428 زائرًا، ووصل عدد الزوار الإماراتيين ألفًا و543 زائرًا، وبلغ عدد الزوار البحرينيين 51 زائرًا، كما بلغ عدد السياح من الجنسية الكويتية ألفًا و236 زائرًا، وبلغ عدد الزوار القطريين 746 زائرًا، أما السياح من الجنسيات العربية الأخرى فقد بلغوا نحو 6 آلاف و41 سائحًا، كما بلغ عدد الزوار من الجنسيات الأجنبية 72 ألفًا و294 سائحًا.

اقرأ ايضاً
الأرصاد: طقس شديدة الحرارة وارتفاع الرطوبة

يذكر أن ولاية الجبل الأخضر تشتهر كذلك بالسياحة البيئية وسياحة المغامرات في سلطنة عمان ويمكن للزائر الاستمتاع بالأنشطة المختلفة مثل المشي في الأودية وزيارة الكهوف وممارسة رياضة تسلق الجبال والتي بدورها تساهم في التعرف على الثقافة المحلية في الولاية.

منبع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى