العالم

أوكرانيا تعلن قصف 5 مناطق تمركز لعسكريين روس

قصفت القوات الأوكرانية بالصواريخ والمدفعية، أمس الثلاثاء، موقعين للقيادة الروسية و5 مناطق تمركز لأفراد عسكريين ومُعدات ومستودع ذخيرة ونقطة مراقبة للطائرات المسيّرة الروسية.

جاء ذلك في بيان صادر عن هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، نشرته في صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، وأوردته وكالة الأنباء الوطنية الأوكرانية «يوكرينفورم»، اليوم الأربعاء.

وذكر التقرير أنه «خلال الساعات الـ24 الماضية، شنّ العدو 7 ضربات صاروخية، و18 غارة جوية، ونفّذ أكثر من 85 هجوماً باستخدام راجمات الصواريخ متعددة الانطلاق، ولا سيما على بنية تحتية مدنية لمدن كراماتورسك ودونتسك وزابوريجيا وخيرسون».

وتابع التقرير: «هناك ضحايا مدنيون، وما زال التهديد مستمراً من جانب العدو الذي يشن غارات جوية وصاروخية، بمختلف أنحاء أوكرانيا».

وأضاف التقرير: «يركز الغزاة (الروس) جهودهم لإجراء عمليات هجومية في منطقة باخموت».

كانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت، أمس الثلاثاء، ارتفاع حصيلة قتلى الجيش الروسي جراء الضربة الصاروخية التي وجّهتها القوات الأوكرانية لموقع تجمُّعهم قرب مدينة ماكييفكا في دونيتسك، إلى 89 عسكرياً.

وقالت الوزارة: «اتخذ قادة وضباط هذه الوحدة العسكرية، وصغار القادة والجنود من الوحدات الأخرى، جميع الإجراءات المتاحة لإنقاذ الضحايا، وجرى تقديم الإسعافات الأولية ونقل الجرحى إلى المراكز الطبية».

اقرأ ايضاً
لقاء بين وزيري خارجية أميركا والصين على خلفية توترات بشأن تايوان

وأضافت «الدفاع» الروسية أنه «وللأسف، أثناء رفع الأنقاض ازداد عدد رفاقنا الذين قُتلوا وبلغ 89، وكان بين القتلى نائب قائد الفوج المقدِّم باتشورين».

منبع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى