مجتمع

11454 مشاركا في المرحلة الأولى من “الإبداع الثقافي”.. والجولة الثانية في فبراير

مسقط- الرؤية

انتهت المرحلة الأولى من مسابقة الأندية للإبداع الثقافي، التي تنظمها وزارة الثقافة والرياضة والشباب، في نسختها التاسعة على مستوى الأندية، بمشاركة 11454 مشاركا من الجنسين، منهم 6333 من الذكور و5121 من الإناث.

وتضمنت المسابقة فئتين عمريتين: الأولى (10-16 سنة) للتنافس في مجالات الإنشاد والمسابقة الثقافية (عُمانيات)، والفئة الثانية (17- 30 سنة)  للتنفس في 8 مجالات هي: الشعر الشعبي والمسرح والفنون الموسيقية والفنون التشكيلية (الرسم) والتصوير الضوئي بالهاتف والأفلام القصيرة والتصميم الرقمي (تطبيقات الهواتف الذكية) والتعليق الرياضي.

وتصدر نادي النهضة المركز الأول في أعداد المشاركين بـ1060 مشاركا، يليه نادي قريات بـ781 مشاركا، ثم نادي العامرات بـ758 مشاركا، ونادي الرستاق بـ546 مشاركا، ونادي مرباط بـ411 مشاركا ونادي عبري بـ409 مشاركا، ونادي مجيس بـ384 مشاركا، ونادي ينقل بـ373 مشاركا، ونادي إزكي بـ370 مشاركا، وفي المركز العاشر نادي الشباب بـ350 مشاركا.

وأشاد سعادة السيد سعيد بن سلطان البوسعيدي، وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للثقافة ورئيس اللجنة الرئيسية للمسابقة، بالتفاعل الكبير الذي تحظى به مسابقة الأندية للإبداع الثقافي، مؤكدا أن هذا الإقبال الجيد في المرحلة الأولى من المسابقة ساهم في المشاركة الكبيرة من قبل الفئة المستهدفة من المشاركين في المسابقة في نسختها التاسعة، مشيرا إلى أن الأنشطة الثقافية تعد من أهم البرامج التي تلامس تطلعات الشباب وتسهم في بنائهم معرفيا وفكريا، وتعزز الروح المعنوية وتغرس في شخصياتهم قيم سلوكية إيجابية وتمكنهم إبداعيا، في ظل دعم الوزارة للبرامج الثقافية بالأندية من خلال المسابقات والفعاليات والبرامج التي تهدف إلى تفعيل العمل المؤسسي بالأندية وتساهم في اكتشاف المواهب الشبابية.

اقرأ ايضاً
ترقية 2245 فردًا في حرس الحدود من مختلف الرتب والتخصصات

وأوضح هشام بن جمعة السناني، مدير عام الرعاية والتطوير الرياضي ونائب رئيس اللجنة الرئيسية للمسابقة، أن المرحلة الأولى من المسابقة شهدت تفاعلا كبيرا من قبل اللجان الشبابية بالأندية، والتي سجلت مشاركة 48 ناديا على مستوى سلطنة عمان.

ومن المقرر أن تبدأ المرحلة الثانية من المسابقة على مستوى المحافظة في فبراير القادم، والمرحلة الثالثة والنهائية على مستوى السلطنة والتي ستكون خلال شهر مارس 2023.

منبع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى