مجتمع

عودة الحجاج بدون قيود.. وزير الحج السعودي يكشف ملامح الموسم الجديد

كتب- يوسف عفيفي:

أعلن وزير الحج والعمرة توفيق الربيعة، ملامح الحج خلال الموسم الجديد، موضحا أن حج هذا العام لن يشترط فيه حد أعلى للعمر.

،وأكد الوزير الربيعة، في تصريحات على هامش فعاليات أكبر معرض ومؤتمر دولي متخصص في خدمات الحج والعمرة، مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة “اكسبو الحج”، أن موسم العام الحالي سيشهد عودة الحجاج بدون قيود أو شروط.

وأشار وزير الحج، إلى أنه جرى تخفيض تكلفة تأمين الحجاج من 109 ريال إلى 29 ريالا بنسبة تصل إلى 73%.

وأضاف الربيعة، أن حكومة خادم الحرمين تقوم على مشاريع هائلة لخدمة ضيوف الرحمن، بينها توسعة الحرم المكي الشريف والذي تتجاوز تكلفتها أكثر من 200 مليار ريال، مشيرًا إلى أن هذه المشاريع مستمرة.

وأشار إلى أن هناك توسعة أخرى كبيرة في المسجد النبوي بالمدينة المنورة، مؤكدًا إنشاء قطار سريع لربط المسجد النبوي والحرم المكي بتكلفة 64 مليارا؛ لجعل المسافة بين مكة والمدينة قرابة ساعتين.

ونطلقت اليوم الاثنين 9 يناير، فعاليات أكبر معرض ومؤتمر دولي متخصص في خدمات الحج والعمرة، مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة “اكسبو الحج”، وبمشاركة وفود دولية من أكثر من 57 دولة من جميع أنحاء العالم تحت عنوان “الجودة في منظومة الخدمات”.

اقرأ ايضاً
"كبار العلماء" تدين بشدة سماح السلطات السويدية لمتطرفين بإحراق المصحف

ويُقدم “اكسبو الحج” العديد من الخدمات والحلول المبتكرة للارتقاء بجودة المقدمة لضيوف الرحمن القادمين إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة، ويعد “اكسبو الحج” منصة و بوابة للمستثمرين و المبتكرين و المهتمين بتطوير منظومة الحج والعمرة وذلك في الفترة 16 – 19 جمادي الثاني 1444هـ الموافق 09 – 12 يناير 2023م.

اقرأ أيضا:

قرار عاجل من السياحة بشأن عمرة رجب والتأشيرة الشخصية – مستند

بدون محرم.. قرار مهم من السعودية بشأن الحج للمرأة

تبدأ من 3900 ريال.. السعودية تعلن أسعار الحج 1444 – (تفاصيل)

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى