منوعات

فوائد الشاي الأحمر للشعر ستجعلك لا تستغنين عنه

فضلاً عن مذاقه الرائع، يحتوي الشاي الأحمر على العديد من الفوائد الجمالية لشعرك، فهو غني بالمضادات الأكسدة والمعادن اللازمة لتعزيز صحة الشعر. للمزيد حول فوائد الشاي الأحمر للشعر، تابعي مع “سيدتي نت” السطور الآتية.

استفيدي من فوائد الشاي الأحمر للشعر

205587
يقدّم الشاي الأحمر فوائد جمة للشعر

يحتوي الشاي الأحمر على العديد من الخصائص العلاجية القوية لشعرك. إلى جانب كونه خالياً من الكافيين بشكل طبيعي، فإنه يحتوي على مضادات الأكسدة والزنك، وحمض ألفا هيدروكسي الطبيعي، بالإضافة إلى معادن أخرى مثل البوتاسيوم والنحاس، والكالسيوم، التي جميعها تحارب مشكلات الشعر وتقه من الأضرار الناجمة عن الحرارة والعوامل البيئية الضارة. كما يقدّم الشاي الأحمر فوائد جمّة للشعر، نذكر منها:

الحفاظ على صحة الشعر

مضادات الأكسدة والخصائص المضادة للالتهابات والمطهرة والمضادة للبكتيريا، تجعل من الشاي الأحمر علاجاً رائعاً لتعزيز صحة الشعر بشكل طبيعي.

تحفيز نمو الشعر

يساعد الشاس الأحمر على تحفيز نمو الشعر وقد يمنع تساقطه أيضاً، نظراً لغناه بالمعادن والفيتامينات الضرورية لتغذية بصيلات الشعر من الجذور، ما يساعد على نمو شعر جديد وصحي.

تابعي المزيد: طريقة تطويل الشعر بدون خلطات أو زيوت

تحسين لمعان الشعر

يعتبر الشاي الأحمر مصدراً جيداً لفيتامين “ب”، ما يجعله مرطباً طبيعياً لخيوط الشعر، وبالتالي منع جفافه وتحسين لمعانه وإشراقه.

منع بهتان لون الشعر

يساعد الشاي الأحمر على حماية لون الشعر الطبيعي من البهتان، لاحتوائه على مركبي الثيافلافين والثيروبيجين اللذان يعززان لون الشعر.

اقرأ ايضاً
كيم كارداشيان تحتفل بيوم ميلاد ابنتها

علاج تساقط الشعر والثعلبة

لا تقتصر فوائد الشاي الأحمر على منع تساقط الشعر فحسب، بل يسهم أيضاً في علاج بعض المشكلات الجلدية التي تصيب فروة الرأس، كالثعلبة والصدفية.

التخلص من القشرة

يساعد الشاي الأحمر على تهدئة فروة الرأس المتهيجة وتنظيفها من الرواسب الناتجة عن استخدام منتجات العناية بالشعر، ويحارب قشرة الرأس، وذلك نظراً لخصائصه المضادة للالتهابات والمطهرة.

محاربة الجذور الحرة

يساعد الشاي الأحمر على محاربة الجذور الحرة التي تُسبب الإجهاد التأكسدي، ما يؤدي إلى تغيراً في نسيج الشعر وظهور الشيب.

تابعي المزيد: حمض الهيالورونيك عنصر أساسي في العناية بالشعر أيضاً!

طرق استخدام الشاي الأحمر للعناية بالشعر

205585
يمكنك الاستفادة من خصائص الشاي الأحمر للشعر من خلال استخدامه كرذاذ طبيعي

ثمّة العديد من الطرق لاستخدام الشاي الأحمر في روتين العناية بشعرك، ومنها:

وضع أكياس الشاي الأحمر (حسب طول الشعر) في كوب أو كوبين من الماء المغلي، والانتظار مدة 5 دقائق. يترك جانباً حتى يبرد. ثم، يوزع ماء الشاي على الشعر الرطب ويترك لمدة 15 قبل شطفه بالماء فقط.

ويمكن الاستفادة من فوائد الشاي الأحمر للشعر من خلال شطف الشعر بالشاي الأحمر بعد غسله بالشامبو.

كما يمكن استخدام الشاي كرذاذ مرطب للشعر، من خلال نقعه بالماء المغلي، ثم تبريده وسكبه في زجاجة بخاخ. يرش الشعر برذاذ الشاي الأحمر لترطيب خصلاته قبل أو بعد شطف الشعر بالشامبو والماء.

ملاحظة من “سيدتي.نت”: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

تابعي المزيد: زيت إكليل الجبل مثالي لتقوية ونمو الشعر

منبع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى