مجتمع

الزراعة: الإفراج عن 150 ألف طن أعلاف ذرة وفول صويا

كتب- أحمد مسعد:

أعلن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الإفراج عن 150 ألف طن من مستلزمات الأعلاف خلال الأسبوع الأول من يناير الجاري، من الذرة وفول الصويا بحوالي 72 مليون دولار.

وأضاف “القصير”، في بيان اليوم، أن الإفراج شمل 113 ألف طن من الذرة بحوالي 41 مليون دولار وحوالي 37 ألف طن من فول الصويا بقيمة حوالي 28 مليون دولار وأيضا إضافات أعلاف بحوالي 3 ملايين دولار.

وتابع: “بذلك يكون إجمالي ما تم الأفراج عنه خلال الفترة من 16 أكتوبر 2022 حتى 10 يناير، 1.864 مليون طن، منهم 1.296 مليون طن ذرة، و568 ألف طن فول صويا، وإضافات أعلاف، وذلك بإجمالي مبلغ 928 مليون دولار”.

وأضاف “القصير”، أن الإفراج مستمر بالتنسيق مع البنك المركزي المصري من خلال القطاع المصرفي مناشدا المستوردين وأصحاب مصانع الاعلاف بتحمل مسئوليتهم في ظل هذه الظروف التي يمر بها الوطن وعدم بيع مستلزمات الأعلاف في السوق السوداء.

وأكد أن الدولة تتعامل مع ذلك بمنتهى الحزم من خلال الحملات التفتيشية المستمرة على مخازن الأعلاف والمستوردين وأنه سوف يتم اتخاذ كل الإجراءات اللازمة حيال المخالفين بما في ذلك الشطب من سجلات المستوردين.

اقرأ ايضاً
جامع السيارات الكلاسيكية ناصر المساري يجلب جزءًا من التاريخ إلى قلب السعودية

وفي سياق متصل، تواصل اللجان المشكلة من وزارات الزراعة والتموين والداخلية والجهات الرقابية حملات التفتيشية على مخازن ومصانع الأعلاف والمستوردين للتأكد من عدم بيع مستلزمات الأعلاف في السوق السوداء.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى