منوعات

حساب رجيم النقاط للنساء للحصول على الوزن المثالي

يقوم نظام النقاط الغذائي على تحديد السعرات الحرارية والدهون والألياف لكل نوع طعام. «سيدتي نت» يُطْلِعُكِ على كيفية حساب رجيم النقاط للنساء في التقرير الآتي.

طرق حساب رجيم النقاط للحصول على الوزن المثالي

206722
طرق حساب رجيم النقاط لتحقيق خسارة الوزن -المصدر: freepik

تسجل الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون عدد نقاط أكثر من الأطعمة الغنية بالألياف. مجموع النقاط اليومية التي تحصلين عليها هو وزنك الأولي، ويُسمح بنقاط إضافية لزيادة النشاط. نقاط العد مماثلة لحساب السعرات الحرارية، ولكنها تشجع على تناول كميات منخفضة من الدهون والألياف؛ للحصول على نظام غذائي صحي.

يعتمد نطاق نقاطك اليومية على وزنك، ويمكن تعديله عندما تفقدين الوزن وتتحركين نحو هدفك. إذا بدأت نظامك الغذائي بوزن أقل من 150 رطلاً؛ فيُسمح لك بـ18 إلى 23 نقطة يومياً. بين 150 و174 رطلاً، قد تحصلين على 20 إلى 25 نقطة في اليوم. من 175 إلى 199 رطلاً، يكون المعدل من 22 إلى 27 نقطة في اليوم. تزداد مخصصات النقاط بطريقة مماثلة لكل 25 رطلاً من الوزن.

تعادل نقطة واحدة من «Weight Watchers» نحو 50 سعرة حرارية. أضيفي نقطة واحدة لكل 12 غراماً من الدهون واخصمي ما يصل إلى نقطة واحدة للأطعمة الغنية بالألياف. يُمكِّن هذا الحساب العديد من الخضروات من التأهل بوصفها أطعمة خالية من النقاط، أو أطعمة مجانية، في خطة النظام الغذائي. قد تكون الأطعمة الأخرى منخفضة جداً في النقاط، ولكنها تساعد على الشعور بالشبع وزيادة الرضا عن النظام الغذائي.

تابعي المزيد: إيجابيات وسلبيات رجيم النقاط

نتائج رجيم النقاط للنساء

206730
إن تقليل السعرات الحرارية هو طريقة مؤكدة لفقدان الوزن -المصدر: freepik

إذا قمتِ بحساب النقاط؛ فسوف تحدِّين بنجاح من السعرات الحرارية والدهون التي تتناولينها. إن تقليل السعرات الحرارية هو طريقة مؤكدة لفقدان الوزن، ويمكن استخدامها مع تضمين جميع المجموعات الغذائية في نظام غذائي متنوع وصحي. يؤدي البقاء ضمن حدود النقاط الموصى بها إلى حدوث عجز في السعرات الحرارية، ويجب أن يؤدي إلى فقدان وزن صحي بمقدار 1 إلى 2 رطل كل أسبوع.

اقرأ ايضاً
عطور نسائية برائحة الموز

يمكن أن يتيح لك اختيار الأطعمة منخفضة النقاط الشعور بالراحة والرضا في أثناء اتباع نظام غذائي. الحلويات والأطعمة الغنية بالدهون والكربوهيدرات المكررة عادة ما تكون عالية في النقاط. تشمل الأطعمة قليلة الدسم معظم الفواكه والخضروات واللحوم الخالية من الدهون ومنتجات الألبان الخالية من الدهون والحبوب الكاملة. لذلك؛ قد تساعدك نقاط العد على تعلم كيفية اتخاذ خيارات غذائية أفضل وتناول نظام غذائي صحي وأكثر توازناً، ما يشجعك على الحفاظ على فقدان الوزن، على المدى الطويل.

تابعي المزيد: ما هو رجيم النقاط الفرنسي؟

تحذير مهم

في حين أن «Weight Watchers» هي إستراتيجية نظام غذائي مثبتة وناجحة؛ فإن حساب النقاط بنفسك قد لا يعمل بشكل جيد. يمكنك حساب النقاط واستخدام إستراتيجية «Weight Watchers»؛ فقد تجدين الخدمات الإضافية التي تقدمها المنظمة مفيدة.

قد تترافق زيادة الوزن والسمنة مع مخاطر صحية، مثل:

– داء السكري.

– ضغط دم مرتفع.

– السكتة الدماغية.

– أمراض القلب والشرايين.

يستند نظام النقاط إلى نظرية تقول إن أجسامنا لها وزن أساسي محدد مسبقاً مثبت في حمضنا النووي. وفقاً لهذه النظرية، قد يكون وزننا ومقدار تغيره من نقطة التحديد هذه محدوداً.

تشرح النظرية أن بعضاً منا لديه نقاط ضبط للوزن أعلى من الآخرين، وأن أجسامنا تكافح من أجل البقاء ضمن هذه النطاقات.

هل هناك نقطة محددة تنظم وزن جسم الإنسان؟

تشير الدراسات الحديثة إلى أن وزن الجسم يتأثر بمجموعة من العوامل. يتم تحديد الوزن من خلال السمات الموروثة والبيئة والعناصر الهرمونية والنفسية والجينية. يعتمد الوزن أيضاً على الطاقة المحروقة مقارنة بما يتم الحصول عليه من السعرات الحرارية.

ملاحظة من «سيدتي.نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج تجب استشارة طبيب مختص.

المصادر:
– «watchersPoints.com».
– «healthfully.com.

تابعي المزيد: دايت النقاط الفرنسي متوازن ومغذٍ

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى