منوعات

فوائد رياضة البيلاتس مذهلة لصحة النساء

206760
تمارين البيلاتس تساعد على تخفيف آلام الظهر- مصدر الصورة: موقع freepik

تُعتبر رياضة البيلاتس من أشهر التمارين المنتشرة حول العالم، والتي تساعد على تقوية عضلات الجسم بشكل كبير وتعزيز مرونتها؛ حيث تعمل تلك التمارين على تنسيق حركة الجسم والتحكم في التنفس في نفس الوقت، وتنطوي تمارين البيلاتس على تدريبات عدة، تركز بشكل أساسي على عضلات البطن وأسفل الظهر والفخذين، والمداومة على ممارستها باستمرار، تحقق فوائد مذهلة لصحتك.. إليكِ أبرزَها؛ وفقاً لموقع Healthline الطبي المتخصص.

فوائد تمارين بيلاتس للصحة
تساعد تمارين البيلاتس على إنقاص الوزن الزائد ونحت الجسم؛ فتحرق العديد من السعرات الحرارية، وتتجلى نتائجها عند اتباع نظام غذائي صحي، كما تساعد ممارستها على تخفيف التوتر وتقليل هرمون الكورتيزول؛ مما يساهم بدوره في عملية التخسيس.
وتُعتبر تمارين البيلاتس مفيدة للغاية لصحة المرأة الحامل قبل وبعد الولادة؛ حيث تقوّي تمارين البيلاتس عضلات الحوض وتعزز من مرونتها؛ مما يساهم في تهيئة الجسم للولادة وتحمُّل آلام المخاض، ويجب على المرأة الحامل استشارة الطبيب قبل الشروع في تمارين البيلاتس؛ نظراً لاختلاف طبيعة كل جسم عن الآخر، وحفاظاً على صحة الأم والجنين.

206759
تتضمن رياضة البيلاتس تمرين السكوات- مصدر الصورة: موقع freepik

تخفيف آلام الظهر
لا تحسّن تمارين البيلاتس من اللياقة البدنية فحسب، وإنما تعمل أيضاً على تقوية عضلات الظهر بشكل أساسي، وتعديل وضعية الجسم؛ مما يساعد على تخفيف آلام الظهر بشكل فعال، تساعد تمارين البيلاتس على التحكم في العضلات والحركة، من خلال تمارين التمدد؛ مما يساعد بشكل فعال على تعزيز مرونة العضلات، وبالتالي تساهم في الوقاية من الإصابات التي قد تنجم عن الرياضة. تساعد تمارين بيلاتس على تعزيز أداء الجهاز المناعي، عن طريق تنشيط الدورة الدموية، وتحسين عملية تدفق الدم، كما تساهم في الوقاية من الأرق، والحصول على نوم عميق وصحي، وبالتالي يقي ذلك الجسمَ من الإصابة بالأمراض.

اقرأ ايضاً
فيلم حبيب كيم كارداشيان بيت ديفيدسون ينطلق اليوم

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى