منوعات

تمارين الصدر في الجيم فعالة في إبراز عضلاته

تساعد عضلات الصدر القوية في صقل القوام، وتحسين التنفس، ودعم العضلات والمفاصل المحيطة. “سيدتي نت” يطلعك على تمارين الصدر في الجيم في التقرير الآتي:

4 تمارين لشد وتقوية الصدر في الجيم

208227
تمارين رياضية تساعد على شد الصدر وتقوية عضلاته (المصدر: stock.adobe)

تؤدي عضلات الصدر المتوازنة عدة أدوار مهمة، فهي المفتاح للحفاظ على الشكل الجيد لأنها تدعم وظيفة الكتف والعمود الفقري، والتي بدورها تساعد في الحفاظ على الجسم مشدوداً. كما أن وجود صدر قوي يزيد من وظائف الرئة، حيث تعمل عضلات الصدر المتطورة على تحسين التنفس. عندما يتعلق الأمر بتطوير عضلات قوية في الصدر، فإن الأمر كله يتعلق بالاتساق، إذ من المهم بناء القوة والاستقرار في مجموعات العضلات الأخرى لدعم الصدر، وخاصة الكتفين والظهر والجوهر.

تعدّ تمارين التنفس الحجابي، وتمارين التنفس الأخرى جزءًا مهمًا من تطوير وشد عضلات الصدر القوية من خلال تقوية الحجاب الحاجز. في ما يلي مجموعة تمارين الصدر في الجيم:

1. الإحماء

208226
يفيد تمرين الإحماء في تليين العضلات ومنعها من التشنج (المصدر: freepik)

أظهرت الأبحاث أن الإحماء الديناميكي مفيد في منع الإصابة قبل التدريب.

ابدئي بتثبيت يديك على الحائط أو على سطح مرتفع. امشِي بقدميك للخلف بحيث يشكل جسمك زاوية 45 درجة تقريبًا مع الأرض. حافظي على استقامة جسمك، وعمودك الفقري محايداً، واخفضي صدرك إلى السطح الذي تتكئين عليه. توقفي للحظة، ثم عُودي إلى نقطة البداية.

تأكدي من أن المقاومة تبدو خفيفة بما يكفي لإكمال ما يصل إلى 20 تكراراً. إذا كنت تريدين تسهيل الأمر، اقتربي أكثر من يديك؛ ولجعل الأمر أكثر صعوبة، ابتعدي أكثر.

تابعي المزيد: تمارين شد الصدر وتكبيره

2. مقاعد البدلاء

208225
يفيد هذا التمرين في شد عضلات الصدر (المصدر: freepik)

استلقِي على ظهرك على المقعد مع ثني ركبتيك وترك قدميك مستويتين على الأرض. أمسِكي بشريط السحب بإبهامك ملفوفًا حوله مع توجيه راحتيك نحو قدميك. اضغطي على ذراعيك مباشرة نحو السقف لرفع الوزن عن الرف. حرّكي الوزن فوق مستوى الصدر.

اقرأ ايضاً
مصر.. شاب يقتل والده ويعيش مع جثته يومين شمال محافظة الجيزة

اثني مرفقيك لأسفل بزاوية 45 درجة، ثم اخفضي الوزن ببطء على صدرك. حافظي على الشريط متماشياً مع الصدر تقريبًا. توقفي للحظة، ثم اضغطي على الوزن للعودة إلى نقطة البداية. أكملي 3 مجموعات من 8 إلى 12 تكرارًا.

حافظي على ظهرك مستويًا. وأبقي رقبتك محايدة لتجنّب الإجهاد المفرط.

3. المقعد المنحدر

208229
يعتبر هذا التمرين من التمارين الفعالة في شد وتقوية عضلات الصدر (المصدر: freepik)

استلقِي على ظهرك على المقعد المنحدر مع ثني ركبتيك، وقدميك مسطحتين على الأرض. أمسِكي الدمبلز بديك. اضغطي على ذراعيك مباشرة نحو السقف لرفع الدمبلز عن الرف. ضعي الوزن فوق عظم الترقوة. اخفضي الوزن ببطء حتى يصل إلى صدرك، بما يتماشى تقريبًا مع منتصف صدرك إلى فوق الصدر مباشرةً. توقفي مؤقتًا، ثم اضغطي على الوزن للعودة إلى نقطة البداية.

أكملي 3 مجموعات من 8 إلى 12 تكرارًا.

كما هي الحال مع المقعد المسطح، تذكري أن تحافظي على ظهرك مستويًا وقدميك مسطحتين طوال الحركة.

تابعي المزيد: أفضل تمارين شد الثدي قبل الزفاف

4. شريط السحب

استلقِي على ظهرك على المقعد المنحدر، مع ثني ركبتيك وتأمين كاحليك خلف مساند الكاحل. أمسِكي بالشريط مع إبهامك ملفوفًا حوله. اضغطي على ذراعيك بشكل مستقيم لرفع الوزن عن الرف. ضعي الوزن فوق الجزء السفلي من صدرك في أعلى منطقة البطن. اثنِي مرفقيك ببطء لخفض الوزن إلى صدرك، بما يتماشى تقريبًا مع صدرك. توقفي مؤقتًا، ثم اضغطي على الوزن للعودة إلى نقطة البداية.

أكملي 3 مجموعات من 8 إلى 12 تكرارًا.

ملاحظة من “سيدتي.نت”: إذا كنتِ تعانين مرضاً معيناً أو تتناولين أدوية محدّدة، يوصى باستشارة الطبيب قبل ممارسة بعض التمرينات الرياضية.

المصدر: Healthline.com

تابعي المزيد: لرشاقتك: تمارين الصدر لنتائج إيجابية خلال شهر

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى