مجتمع

توقيع مذكرة تفاهم لإنشاء مؤسسات صغيرة متخصصة في الصيد البحري

مسقط- العمانية

وقعت هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ومجموعة تنمية أسماك عُمان ووزارة العمل اليوم، مذكرة تفاهم لإنشاء مؤسسات صغيرة متخصصة في قطاع الصيد البحري، وتقديم التمويل للمشروعات في هذا القطاع وتمكين أصحابها من خلال التدريب وإتقان المهارات الفنية والتقنية.

وتهدف المذكرة إلى رفع قيمة هذه المؤسسات عبر تمكينها في سوق العمل ودعمها بالأدوات اللازمة لتحقيق النمو والاستدامة لأعمالها وإيجاد فرص استثمارية وتوطين سلسلة الإمداد عن طريق دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وتعزيز القيمة المحلية المضافة.

وستقوم وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بتسهيل حصول المستفيدين على تراخيص الصيد والإشراف على البرامج التدريبية بما يضمن تنفيذ تكامل المنظومة بالشكل الأمثل بالشراكة مع الأطراف الداعمة لهذه المبادرة.

ويأتي برنامج القوارب المتطورة في إطار جهود الوزارة لتطوير أسطول الصيد العُماني وتمكينه من المساهمة في الاستغلال الأمثل والمستدام للثروات المائية الحية من جهة، والمحافظة على جودة المنتجات السمكية من جهة أخرى، ورفع العائدات وتطبيق اشتراطات الأمن والسلامة على ظهر هذه القوارب المتطورة.

وقع على مذكرة التفاهم من جانب هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة سعادة حليمة بنت راشد الزرعية رئيسة الهيئة، فيما وقعها من جانب وزارة العمل سعادة السيد سالم بن مسلم البوسعيدي وكيل وزارة العمل لتنمية الموارد البشرية، وعن مجموعة تنمية أسماك عُمان المهندس نبيل بن سالم البيماني الرئيس التنفيذي للمجموعة.

اقرأ ايضاً
صورة تضع محمد بن سلمان في موقف محرج تزامنا مع إطلاق مشاريعه "الخضراء"

منبع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى