اقتصاد

(ساب) يتيح لعملائه التحويل الفوري لحساباتهم الدولية في HSBC

أعلن البنك السعودي البريطاني )ساب) عن إطلاق خدمة مدفوعات دولية جديدة بالتعاون مع بنك إتش إس بي سي، والتي تمكن عملاء ساب من عرض أرصدة حساباتهم لدى إتش إس بي سي في 17 دولة وتحويل الأموال على الفور إلى حساباتهم من خلال المنصات الرقمية للخدمات المصرفية الإلكترونية “ساب نت” و “ساب موبايل”.

وتشكل هذه الخدمة المرحلة الأولى من أعمال مذكرة التفاهم الموقعة بين ساب وبنك إتش إٍس بي سي في عام 2022 الهادفة إلى تعزيز آفاق التعاون لتوفير أحدث التقنيات المتقدمة في مجال تبادل العملات الأجنبية والمدفوعات الفورية.

وعلق السيد توني كريبس، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لساب، قائلاَ: “نسعى دائماَ لتلبية احتياجات كافة عملائنا ، وتقديم أفضل الخدمات بما في ذلك عمليات تحويل الأموال وتبادل العملات الأجنبية ، وباعتبارنا البنك الدولي الرائد في المملكة ، عملنا عن كثب مع إتش إٍس بي سي لمساعدة العملاء على إدارة شؤونهم المالية في جميع أنحاء العالم بسلاسة.”

وقال نونو ماتوس، الرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية للثروات والخدمات المصرفية الشخصية في إتش إس بي سي: “أعلن أتش إس بي سي و ساب في عام 2022 أننا سنعمل معًا لتوفير جيل جديد من إمكانات الدفع إلى المملكة، ويؤكد هذا الإطلاق التقدم الكبير الذي نحققه للعملاء”.

وتأتي هذه الخدمة مع استمرار نمو معاملات العملات الأجنبية في المملكة ، حيث يبحث العملاء بشكل متزايد عن طرق أسهل لإدارة أموالهم، سواء في المملكة العربية السعودية أو خارجها.

اقرأ ايضاً
يزود أوروبا بالطاقة.. 13 دولة غرب أفريقية توقع اتفاقية أنبوب الغاز النيجيري المغربي

وقال الأستاذ بندر الغشيان، الرئيس التنفيذي لمصرفية الأفراد وإدارة الثروات في ساب: ” إن العلاقة بين بنك ساب وبنك إتش إس بي سي ، لإطلاق هذه الخدمة يسهم في توسيع قدراتنا لدعم عملائنا في إدارة ثرواتهم في مختلف دول العالم، وتسهيل التحويلات المالية، على النحو الذي يتوافق مع استراتيجية ساب لتنمية خدمات إدارة الثروات”. وأضاف: “يتيح هذا الإطلاق الأولي إمكانية النقل الفوري للأموال بين الحسابات الدولية المرتبطة، واستخدام التقنيات المبتكرة وطرق الدفع لتحسين تجربة العملاء وتقليل وقت وصول الأموال إلى بضع ثوانٍ”.

ويعد تطوير الامكانات الرقمية وإدارة الثروات محوراَ رئيسياَ لاستراتيجية ساب الخمسية ، وتتماشى هذه الخدمة الجديدة مع الأنشطة الأخرى التي يقوم بها البنك. وقد تم تكريم ساب من قبل جلوبال فاينانس بجائزة “أفضل بنك للمصرفية الخاصة في المملكة العربية السعودية 2023” ومجلة الأعمال الدولية بجائزة “أفضل بنك لإدارة الثروات 2022”.

من الجدير بالذكر ، تعمل مذكرة التفاهم على تعزيز أسس التعاون بين ساب وإتش إس بي سي لتلبية متطلبات العملاء وتسهيل مدفوعاتهم الدولية وجعلها أكثر أماناً. وتمكن الشراكة الاستراتيجية بين الطرفين عملاء ساب الوصول الفريد إلى شبكة HSBC الدولية. وتعود أصول HSBC في المملكة العربية السعودية إلى عام 1950، ويعتبر أكبر مساهم في ساب منذ تأسيسه في عام 1978 ، ويمتلك اليوم 31٪ من الأسهم.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى