منوعات

فوائد الثوم للتخسيس لا يمكنك تخيلها.. فهل تتحملين رائحته؟

استخدم الثوم منذ القدم لعلاج العديد من الأمراض المتصلة بالقلب والدورة الدموية مثل حالات ارتفاع ضغط الدم، ارتفاع مستويات الكوليسترول والدهون في الجسم، تصلّب الشرايين وغيرها… وذلك لاحتوائه على مركّبات الكبريت. حول فوائده للتخسيس، تؤكد اختصاصية التغذية ميرنا الفتى لـ”سيدتي نت” أن “تناوله بشكل يومي لمدة معينة مع نمط غذائي صحي وممارسة الرياضة يساعد في تقليل وزن الجسم وكتلة الدهون، كما يقلل أيضاً من محيط الخصر والورك. يساعد عن طريق زيادة مستويات الطاقة وحرق السعرات الحرارية الزائدة. وتساعد العناصر الغذائية الموجودة فيه في تعزيز عملية التمثيل الغذائي، مما يدعم أهداف إنقاص الوزن أو التخسيس”. وتتابع متحدثة بالتفصيل عن فوائد الثوم للتخسيس في الآتي:

209045
اختصاصية التغذية ميرنا الفتى

ما هي أبرز فوائد الثوم للتخسيس؟

-يساعد الثوم في التخسيس من خلال زيادة حرق الدهون في الجسم عن طريق زيادة مستويات الطاقة، فيُمكِّن الجسم من حرق السعرات الحرارية، حيث وجد ارتباط بين تناول الثوم وحرق الدهون في الجسم، وتحسين صحة البشرة؛ لأنه يعمل كمضادّ للشيخوخة.
-يساهم الثوم في تقليل الشهية، مما يؤدي إلى تقليل الوزن، ويمتاز بأنه عنصر قليل السعرات الحرارية، وهذا ما يجعله خياراً مناسباً للتخسيس بالإضافة إلى أنه يساعد في طرد السموم العالقة بالجهاز الهضمي والتخلّص من الفضلات.
-يحتوي الثوم على العديد من الفيتامينات والمعادن ومنها البروتين، وهي الأحماض الأمينية التي يمكن أن ينتجها الجسم أو يحصل عليها من المواد الغذائية، كما الكربوهيدرات التي تعتبر مصدر الطاقة الرئيسي للجسم، والسكريات وهي مركّبات عضوية، والألياف، والكالسيوم والحديد، والنحاس، والزنك، والبوتاسيوم، والمغنيسيوم، فيتامين B1، فيتامين B2، فيتامين B3… بالإضافة إلى معدن السيلينيوم المضادّ للأكسدة، والذي يحتاجه جسم الإنسان بقوة، والمنغنيز الذي يعدّ أحد المعادن التي يحتاجها الجسم.
-بالإضافة إلى تناول الثوم للتخسيس، يجب اتباع بعض الممارسات والحميات الغذائية التي تساعد على تقليل الوزن، وذلك من خلال التمارين الرياضية التي تعتبر من أهم العادات الصحية التي ترفع من معدل الحرق في الجسم.
– توصلت الدراسات إلى أن تناول الثوم يرتبط بانخفاض الوزن وحرق الدهون، خاصة إذا كان مترافقاً مع ممارسة الرياضة، وذلك لاحتوائه على مركّب يسمى أليسين.
-يمكن أن يقلّل الثوم من الشهية ويساعدكِ على الشعور بالشبع لفترات أطول، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى تناول سعرات حرارية أقل وفقدان الوزن بمرور الوقت، كما أنه طعام منخفض السعرات الحرارية.
– يعمل الثوم على زيادة حرق الدهون في الجسم من خلال زيادة مستويات الطاقة، وهذا يُمكّن الجسم من حرق السعرات الحرارية.
– يساعد في طرد السموم العالقة بجهازكِ الهضمي، ويسهم في التخلص من الفضلات.

اقرأ ايضاً
هل تخلّى جاستين بيبر عن سيلينا غوميز، من أجل هايلي بالدوين؟!.. الأخيرة تجيب

تابعي المزيد: فوائد تناول الثوم على الريق للنساء تعزز الصحة

فوائد صحية منوّعة للثوم

209047
يساعد تناول الثوم على خسارة الوزن الزائد

 

استخدام الثوم شائع جداً في جميع المطابخ حول العالم لإضفاء المذاق والنكهة الطيبة للأطباق، كما أنه غني بالعناصر الغذائية الصحية والمفيدة للإنسان، وهو:

– يعزّز من مناعة الجسم، يقاوم الالتهابات وظهور علامات التقدّم بالعمر، كما يحمي الأوعية الدموية من التلف وغيرها من الفوائد الصحية الأخرى.
-يعتبر مصدراً جيداً لفيتامين B6 و C والمنغنيز والسيلينيوم. كما أنه غني بالمعادن مثل الفوسفور، البوتاسيوم، الكاليسيوم، الحديد والنحاس.
-ربطت الدراسات بين تناول الثوم وانخفاض التعرّض لأمراض الأوعية الدموية لدى النساء في فترة ما بعد انقطاع الطمث.
– ينصح خبراء التغذية بعدم طهيه في الميكروويف، وذلك لأنه يفقد خصائصه العلاجية.
-يخفّض من مستوى السكر في الدم، لذا فهو مفيد جداً لمريضات السكري.
-ينقّي الجسم من السموم التي تسبّبها بعض المعادن.
-يقلّل من مستوى ضغط الدم، لذا فتناوله بشكل دوري يقلّل من مخاطر التعرّض للأزمات القلبية.
-يقلّل من مستوى الكوليسترول الضار بنسبة 10 إلى 15 في المئة.
-يقلّل من مخاطر تكوّن الجلطات في الدم.
-غنيّ بمكوّنات الكبريت المقاوِمة لتكوّن الخلايا السرطانية.

تابعي المزيد: فوائد أكل الثوم قبل النوم يجب أن تعيدي النظر بها!

ملاحظة من “سيدتي نت” : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى