العالم

شركة ألمانية قد تسلم 139 دبابة «ليوبارد» إلى أوكرانيا

قال متحدث باسم شركة «راينميتال» الدفاعية الألمانية لمجموعة «آر.إن.دي» الإعلامية إن الشركة قد تسلم 139 دبابة «ليوبارد» القتالية إلى أوكرانيا إذا لزم الأمر.

وتتعرض ألمانيا لضغوط شديدة من أوكرانيا وأعضاء من حلف شمال الأطلسي، مثل بولندا، للسماح بتزويد كييف بدبابات «ليوبارد 2» الألمانية الصنع لتعزيز دفاعها في مواجهة الغزو الروسي.

ويمتنع المستشار الألماني أولاف شولتس حتى الآن عن تقديم الدبابات أو السماح لدول الحلف الأخرى بفعل ذلك، وفق ما ذكرته وكالة «رويترز» للأنباء.

ونقلت المجموعة الإعلامية عن المتحدث قوله إن «راينميتال» يمكنها تسليم 29 دبابة «ليوبارد 2 إيه 4» بحلول أبريل (نيسان) إلى مايو (أيار) و22 دبابة أخرى من الطراز نفسه في نهاية عام 2023 أو أوائل عام 2024.

وقال المتحدث إن بإمكان الشركة أيضاً تسليم 88 دبابة «ليوبارد 1» الأقدم، دون إعطاء إطار زمني محتمل.

وأعلنت أوكرانيا أنها تحتاج إلى «عدة مئات» من دبابات القتال الرئيسية، لكي تستعيد الأراضي التي احتلتها روسيا. وكتب أندريه يرماك، مدير مكتب الرئاسة الأوكرانية في كييف، في تطبيق «تليغرام»، يوم (الاثنين): «كل دبابة لديها القدرة على القتال لا بد أن تكون على خط جبهتنا الأمامي اليوم».

اقرأ ايضاً
العثور على جثث 46 شخصاً داخل شاحنة في ولاية تكساس الأميركية

وقال يرماك إنه من دون انتصار أوكرانيا وعودة إلى حدود عام 1991 وعقاب روسيا، لن يكون هناك تطور مستقر ولا نظام عالمي واضح، مضيفاً: «هذه جبهة الحضارة ضد الرجعية والوحشية».

يذكر أن أوكرانيا تتصدى لغزو روسي منذ نحو 11 شهراً. وتعتمد كييف بالكامل تقريباً على الغرب سواء كان مالياً أو فيما يتعلق بالتسليح.

منبع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى