العالم

فنلندا تسمح بتصدير معدات عسكرية لتركيا

أعلنت وزارة الدفاع الفنلندية اليوم (الأربعاء)، عن منحها تفويضاً لتصدير معدات عسكرية إلى تركيا بعد تعليق تصديرها منذ خريف 2019 على خلفية إطلاق تركيا عملية عسكرية في سوريا.
واستئناف تراخيص تصدير المعدات العسكرية هو أحد الشروط التي وضعتها أنقرة لإعطاء الضوء الأخضر لانضمام فنلندا والسويد إلى حلف شمال الأطلسي (ناتو). وكانت ستوكهولم قد رفعت تعليق تصدير هذه المعدات إلى تركيا في نهاية سبتمبر (أيلول).
من جهة أخرى، أعلنت إسبانيا أيضاً استعدادها لتزويد أوكرانيا بدبابات قتالية من طراز «ليوبارد»، عقب إعلان الحكومة الألمانية قرارها بهذا الصدد. وقالت وزيرة الدفاع الإسبانية مارغريتا روبليس، للصحافيين في مدريد، اليوم، إن «إسبانيا مستعدة لمناقشة كل ما هو ضروري في إطار التنسيق مع حلفائها».
وقالت إنه يمكن توريد دبابات «ليوبارد» القتالية، وإنه يمكنهم أيضاً المساعدة في تدريب الأوكرانيين وفي الصيانة. ولم تذكر روبليس عدد الدبابات التي من الممكن أن تقوم مدريد بتقديمها.
جدير بالذكر أن إسبانيا لديها 108 دبابات من طراز «ليوبارد 2 إيه 4» اشترتها من ألمانيا و239 مركبة من طراز «إي 2». ويشار إلى أن المركبات الأخيرة هي نسخة معدلة تعتمد على طراز «2 إيه 6»، التي يتم تصنيعها إلى حد كبير في إسبانيا لتلبية الاحتياجات الإسبانية.

اقرأ ايضاً
تحطم طائرة عسكرية في الفلبين كانت تحمل جنودا و مصابين الى المستشفى

منبع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى