اقتصاد

لماذا يتنازع حاكم فلوريدا رون ديسانتيس مع ديزني؟

تورط حاكم فلوريدا رون ديسانتيس في صراع مرير مع شركة والت ديزني بدأ العام الماضي عندما انتقدت الشركة الإعلامية مشروع قانون حكومي بشأن الهوية الجنسية وامتد ليشمل الإشراف على الخدمات البلدية في حدائقها.

سيعلن DeSantis عن ترشحه للرئاسة يوم الأربعاء خلال مناقشة Twitter Spaces مع الملياردير Elon Musk.

إليك ما تحتاج لمعرفته حول معركة الحاكم مع ديزني.

كيف بدأ هذا الوضع؟

في العام الماضي ، انتقد الرئيس التنفيذي لشركة ديزني آنذاك ، بوب تشابك ، جهدًا تشريعيًا بقيادة DeSantis في فلوريدا للحد من مناقشة الفصول الدراسية لقضايا الجنس والجندر للطلاب الأصغر سنًا ، وهو مشروع قانون يسميه النقاد مقياس “لا تقل مثلي”.

استجابت DeSantis من خلال حث الهيئة التشريعية على إلغاء منطقة خاصة منحت ديزني استقلالية افتراضية في تطوير حدائقها الترفيهية في وسط فلوريدا.

ما هي تلك المنطقة الضريبية الخاصة ولماذا تم إنشاؤها؟

أنشأت الهيئة التشريعية في فلوريدا منطقة تحسين ريدي كريك في عام 1967 لتعزيز تطوير عالم والت ديزني على مساحة 100 كيلومتر مربع (38.5 ميلاً مربعاً) من الأرض. دفعت ديزني ضرائب لتلك المنطقة ، التي قدمت خدمات بلدية وأعفتها من بعض اللوائح.

ما هو التشريع الذي وقعته فلوريدا؟

في أبريل 2022 ، دعا DeSantis المجلس التشريعي الذي يسيطر عليه الجمهوريون لإلغاء منطقة تحسين ريدي كريك ، وهو ما فعلته في جلسة خاصة. أعاد المشرعون في فلوريدا النظر في القضية في فبراير 2023 ، وجردوا ديزني من وضعها الخاص بالحكم الذاتي ومنح DeSantis سلطة تعيين مجلس سياحي جديد يشرف على المنطقة.

كيف ردت ديزني؟

قبل الاستحواذ من قبل المعينين من DeSantis ، في فبراير 2023 ، دفعت ديزني بإجراء تغييرات على اتفاقية منطقة الضرائب الخاصة التي حدت من عمل مجلس الإدارة لعقود. وعد DeSantis بإلغاء تلك الجهود.

اقرأ ايضاً
سعودي لتحديد التحديات التي تواجه تصاريح البناء للمباني التجارية

في أبريل ، رفعت الشركة دعوى قضائية ضد DeSantis ، مطالبة المحكمة الفيدرالية بإلغاء جهود الدولة لممارسة سيطرة أكبر على حدائق عالم والت ديزني الترفيهية ، متهمة DeSantis بـ “حملة لتسليح سلطة الحكومة”.

ماذا قال DeSantis أنه سيفعل؟

اقترح DeSantis ، في منتصف أبريل ، أن مجلس السياحة الذي تم تشكيله حديثًا قد يكثف عمليات التفتيش على رحلات ديزني ، أو يضيف طرقًا إضافية للرسوم ، أو تطوير آخر للمنطقة ، حتى أنه يطرح فكرة إنشاء سجن حكومي في المنطقة. وصف بوب إيغر ، الرئيس التنفيذي لشركة ديزني ، تحرك الحاكم بأنه “مناهض للأعمال التجارية” و “مناهض لفلوريدا”.

كما تجاهل DeSantis الإجراء القانوني الذي اتخذته ديزني. كما عارض مجلس المنطقة الذي عينه الشركة في وقت سابق من هذا الشهر.

ماذا فعلت ديزني في دعواها؟

رفعت شركة ديزني دعوى قضائية ضد DeSantis وأعضاء مجلس إدارة مقاطعة مراقبة السياحة بوسط فلوريدا المعين مؤخرًا في محكمة اتحادية في تالاهاسي ، قائلة إن تصرفات الولاية تنتهك حقوق عقد ديزني وتجادل بأن جهود DeSantis تمثل محاولة للحد من حقوق التعديل الأول للشركة. تطلب الشركة من المحكمة إعلان أن الإجراء التشريعي لفلوريدا غير قانوني.

ما الإجراءات الأخيرة التي اتخذتها ديزني؟

أفادت وكالة رويترز في 18 مايو أن ديزني ألغت خططها لبناء حرم جامعي للشركة بحوالي مليار دولار في وسط فلوريدا كان سيضم 2000 موظف ، على خلفية معركتها القانونية المستمرة مع DeSantis.

كيف يشعر الناخبون حيال معركة DeSantis vs Disney؟

قال 44 في المائة من الجمهوريين المشاركين في استطلاع أجرته رويترز / إبسوس في أبريل / نيسان إن لديهم وجهة نظر أكثر إيجابية عن DeSantis بسبب القتال مع ديزني. ومع ذلك ، قال 73 في المائة من المشاركين – بما في ذلك 82 في المائة من الديمقراطيين و 63 في المائة من الجمهوريين – إنهم أقل احتمالاً لدعم مرشح سياسي يدعم القوانين المصممة لمعاقبة شركة بسبب مواقفها السياسية أو الثقافية.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى