العالم

القاعدة الأمريكية في اليونان تدعم هجمات إسرائيل على غزة!

ضباط يكشفون عن تورط القاعدة الأمريكية في اليونان في دعم الهجمات الإسرائيلية على غزة، فما هي تفاصيل الخبر؟

في مفاجأة درامية، خرجت مجموعة من ضباط الجيش الأمريكي المتمركزين في قاعدة سودا باي البحرية في جزيرة كريت (القاعدة الأمريكية في اليونان)، للكشف عن تورطهم في دعم الحملات الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة. هؤلاء الضباط، الذين خدموا سابقا في أفغانستان، أبدوا استيائهم من فكرة دعم إسرائيل في النزاع الجاري مع الفلسطينيين.

في بادئ الأمر، كان مهمتهم تقديم دعم استخباراتي واستطلاعي لإسرائيل، ولكن سرعان ما اكتشفوا حقائق مروعة. فقد تجاوزت إسرائيل حدود الإنسانية، متجاهلة حياة المدنيين الفلسطينيين. وفي ذروة هذه التوترات، كشف ضباط القاعدة الأمريكية في اليونان عن دعم القاعدة الحيوي لإسرائيل، مما ساهم في آلاف الضحايا المدنيين.

ومع خيبة أملهم، اكتشفوا أيضًا أن الحكومة الأمريكية تقدم لإسرائيل بيانات حيوية حول تحديد الأهداف بشكل متواصل، مما يُسهم بفعالية في هجماتها التي أدت حتى الآن إلى مقتل 11000 مدني. هذا الاستغلال لخبراتهم تركهم غاضبين ومحملين بمعضلة أخلاقية عميقة.

من ناحية اخرى فان محاولاتهم للتعاون مع وسائل الإعلام الأمريكية وقفت أمام مقاومة شديدة، حيث رفضت هذه المنافذ إلقاء الضوء على هذا التعاون الخفي بين الجيشين الأمريكي والإسرائيلي.

وفي إطار معقد، تظهر هذه الحقائق انقسامًا داخل القاعدة الأمريكية في اليونان، حيث يعبر الجنود عن استياءهم من مشاركتهم في تلك العمليات. قد يعود ذلك إلى معتقداتهم الشخصية أو اعتبارات أخلاقية، مما يضيف طبقة إضافية من التعقيد إلى هذه القضية.

وفي سياق آخر، لابد ان تسلط الضوء على القاعدة نفسها، ودورها المهم كمركز تحكم للعمليات العسكرية الأمريكية والناتو في المنطقة. تُظهر القاعدة نشاطات استخباراتية وتجسسية تدعم العمليات الأمريكية والإسرائيلية، مما يسلط الضوء على التعاون العسكري الوثيق بين البلدين.

ومع هذه التطورات، أشعلت هذه القضية قلقًا في الساحة العامة اليونانية، حيث يظهر الرفض الشديد للتورط في الحروب والتحالف العسكري مع إسرائيل. وفي الوقت نفسه، يزداد الجدل محليًا بشأن التأثيرات البيئية والاجتماعية لتواجد القاعدة الأمريكية في المنطقة.

اقرأ ايضاً
استبعاد فرضية الإرهاب في حادثة اقتحام شاحنة مقهى في بروكسل

معلومات عن القاعدة الأمريكية في اليونان

القاعدة الأمريكية في اليونان
القاعدة الأمريكية في اليونان
  • القاعدة الأمريكية في اليونان هي قاعدة عسكرية مشتركة بين الولايات المتحدة واليونان. تقع القاعدة في جزيرة كريت، بالقرب من مدينة قاعدة سودا.
  • تم تأسيس القاعدة في عام 2023، وهي جزء من استراتيجية الولايات المتحدة لتعزيز وجودها العسكري في شرق البحر الأبيض المتوسط.
  • تضم القاعدة مجموعة متنوعة من المرافق العسكرية، بما في ذلك مطار، وقاعدة بحرية، ومرافق تدريب.
  • تستخدم القاعدة من قبل القوات الأمريكية واليونانية، كما يتم استخدامها من قبل قوات الناتو الأخرى.
  • أثار وجود القاعدة الأمريكية في اليونان غضب تركيا، التي ترى فيها تهديدًا لأمنها القومي.

الأهمية الاستراتيجية للقاعدة

تتمتع القاعدة الأمريكية في اليونان بأهمية استراتيجية كبيرة، حيث تقع في موقع استراتيجي في شرق البحر الأبيض المتوسط. تقع القاعدة بالقرب من تركيا، سوريا، ولبنان، ومصر، مما يمنح الولايات المتحدة إمكانية الوصول إلى هذه المناطق المهمة.

تستخدم القاعدة من قبل القوات الأمريكية لمراقبة الأنشطة العسكرية الروسية في البحر الأسود، كما تستخدم من قبل القوات الأمريكية واليونانية لتدريب القوات الخاصة.

التأثيرات السياسية للقاعدة

أثار وجود القاعدة الأمريكية في اليونان غضب تركيا، التي ترى فيها تهديدًا لأمنها القومي. اتهمت تركيا الولايات المتحدة بمحاولة عزل تركيا عن حلف الناتو، ووصفت القاعدة بأنها “تهديد مباشر لتركيا”.

كما أثار وجود القاعدة غضب روسيا، التي ترى فيه تهديدًا لأمنها في البحر الأسود. اتهمت روسيا الولايات المتحدة بمحاولة عسكرة منطقة البحر الأسود، ووصفت القاعدة بأنها “خطوة خطيرة”.

من المتوقع أن تستمر القاعدة الأمريكية في اليونان في لعب دور مهم في الاستراتيجية العسكرية الأمريكية في شرق البحر الأبيض المتوسط. من المرجح أن تستمر القاعدة في إثارة التوترات بين تركيا والولايات المتحدة وروسيا.

المصدر: notourwar + evenpolitics + رأي الخليج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى