الاخبار العاجلةالعالم

وزيرة الخزانة الأمريكية تجمع مساعدات اقتصادية لأوكرانيا

أصدرت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين دعوة للحصول على مساعدات اقتصادية واسعة النطاق لأوكرانيا ، محذرة من أن مبالغ المساعدة التي تم التعهد بها حتى الآن لن تلبي حتى الاحتياجات قصيرة الأجل مع الدمار الذي أحدثه الغزو الروسي.

وزيرة الخزانة الأمريكية

قال وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين في كلمة ألقتها في بروكسل يوم الثلاثاء “في نهاية المطاف، ستحتاج أوكرانيا إلى دعم هائل واستثمارات خاصة لإعادة الإعمار والتعافي ، على غرار مهمة إعادة البناء في أوروبا بعد عام 1945”. “ما هو واضح هو أن الدعم الثنائي والمتعدد الأطراف المعلن حتى الآن لن يكون كافياً لتلبية احتياجات أوكرانيا ، حتى على المدى القصير.”

الولايات المتحدة ، التي جمعت خطة مارشال لمساعدة معظم أوروبا على التعافي بعد الحرب العالمية الثانية ، تعد حاليًا حزمة بقيمة 40 مليار دولار لأوكرانيا ، ومن المتوقع أن تفوز بالمرور النهائي في مجلس الشيوخ يوم الأربعاء.

اقرأ ايضاً
زيلينسكي يشكّك في جدوى التحدث إلى بوتين لإنهاء الحرب

قالت وزيرة الخزانة الأمريكية: “أطلب بصدق من جميع شركائنا أن ينضموا إلينا في زيادة دعمهم المالي لأوكرانيا”. وقالت ، في إشارة إلى غزو الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، “جهودنا المشتركة ضرورية للمساعدة في ضمان فوز الديمقراطية الأوكرانية على عدوان بوتين”.

كما التقت يلين يوم الثلاثاء برئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين ، التي غردت لاحقًا بأن المناقشة تضمنت اقتراح مساعدة المفوضية الأوروبية لأوكرانيا والذي من المتوقع أن يتم الكشف عنه الأربعاء.

المصدر: الجزيرة + رأي الخليج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى