منوعات

طرق للسيطرة على الشهية أمام مغريات الأطعمة الصيفية

بمجرد وصول الصيف وبدء العطلات، ينسى كثيرون القواعد الرئيسية للحفاظ على الصحة والرشاقة بسرعة كبيرة جداً. إليك طرق للسيطرة على الشهية أمام مغريات الأطعمة الصيفية في الآتي:

– الشواء

لا ينصح بشدّة الشواء التقليدي مع اللحوم الدهنية (نقانق، ضلع من اللحم البقري، ريش الغنم، قطع لحم الضأن …) والصلصات الغنية. اختاري الدجاج (منزوع الجلد) والسمك والجمبري.
وللتقليل من تناول اللحوم ومن سعراتها الحرارية، يُنصح بشيّ الكثير من الخضراوات مثل الكوسا، الفلفل، الباذنجان… دون إغفال تناول السلطات الخضراء المُضاف إليها بعض أنواع الفواكه، والمتبلة بالأعشاب والقليل من زيت الزيتون.

– المقبلات

المقبلات “خطيرة” على الصحة إذ قد تكون محمّلة بالسعرات الحرارية، وغالباً لا نسيطر على أنفسنا عند تناولها (العصائر السكرية، الشيبس، المكسرات، الأجبان المختلفة..). خططي لتناول الخضراوات النيئة، واختاري عصير التفاح، أو عصائر الخضراوات، أو المياه المنكهة…

– الاحتفالات العائلية

141516
اختاري الفواكه بدل الحلوى وبكميات صغيرة

الأيام المشمسة تساعد على لمّ شمل الأسرة: نقضي فترة ما بعد الظهيرة نتناول الطعام ونترك الطاولة ممتلئة قليلاً. الحل: لا تصلي جائعة، تناولي كميات قليلة من الطعام ولا تعيدي ملء طبقك. حاولي تجنّب كل “الجوانب” مثل الخبز والزبدة والمايونيز والصلصات الدسمة… فكري في النهوض والتحرك.
وفي اليوم التالي، إذا كنت قد أكلت أكثر من اللازم بقليل، ركزّي على تناول الخضراوات، واشربي الماء كثيراً لمساعدة جسمك على التخلص من تراكمات مائدة الأمس.

تابعي المزيد: نظام أوكيناوا الغذائي سرُّ الصحة الدائمة.. تعرّفي إليه

اقرأ ايضاً
فوائد مذهلة للمانجو للعناية بالبشرة

– آيس كريم بعد الظهر

إنه جزء من متعة العطلة، والتوقف في محال الحلويات لتناول الآيس كريم والاستمتاع بالنكهات والإضافات الذواقة بشكل متزايد التي تزيد من فاتورة السعرات الحرارية.
اختاري الأصناف غير الدسمة مثل الفواكه، فهي حلوة ولكن ليست دهنية، واطلبي الحجم الصغير، ولا تفكري في تناول الآيس كريم في الصيف أكثر من مرة أو مرتين في الأسبوع، ويفضل أن تكون هي الحلوى في نهاية الوجبة.

– تناول الطعام بالخارج

عندما نكون في إجازة، نحب أن نتناول بضع وجبات في المطعم. لسوء الحظ، غالباً ما تكون الأطباق دهنية جداً ومالحة… الحل: بالنسبة للسلطة، اطلبي الصلصة إلى الجانب أو نصف ليمونة بدلاً من ذلك؛ اطلبي الخضراوات الخضراء بدلاً من البطاطس أو المعكرونة مع طبق اللحم المشوي؛ تناولي الحلوى فقط إذا كنت لا تزالين جائعة حقاً وشاركيها مع الآخرين.

– موائد الطعام المفتوحة “البوفيهات”

تعتبر البوفيهات (الموائد المحضرة مسبقاً بأشهى الأطباق) جيدة التجهيز ومغرية. نريد الاستمتاع بها وتذوق كل شيء. الحل: خذي صحناً واملأيه بثلث من الخضراوات وثلث من البروتينات وثلث من النشويات ولا تعيدي ملأه. بالنسبة للحلوى، اختاري الفاكهة فقط.

• المصدر: topsante.com

ملاحظة من “سيدتي نت” : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

تابعي المزيد: تمارين كورية للحصول على بطن منحوت

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى