منوعات

فوائد المانجو للعناية بالبشرة

جاء موسم المانجو! لكن هل تعلمين أن “حلوى الطبيعة” لا تروي ذوقنا فحسب، بل تقدم أيضاً العديد من الفوائد لبشرتنا؟
ومع ذلك، فإن النساء المهتمات بالعناية بالبشرة يخشين من ظهور حب الشباب من المانجو. يجب أن تكوني فضولية لمعرفة ما إذا كانت المانجو مفيدة أو ضارة لبشرتك.

العناصر الغذائية الموجودة في المانجو؟

141280
فاكهة المانجو

يوضح خبراء العناية بالبشرة أنه يمكنك جني فوائد المانجو لبشرتك داخلياً وخارجياً.
المانجو مصدر كبير لمضادات الأكسدة والألياف والبوتاسيوم والمغنيسيوم والسيلينيوم والكالسيوم والحديد والفوسفور والريبوفلافين. تقدم كل هذه العناصر الغذائية العديد من الفوائد للقلب والعينين والجهاز الهضمي والجلد والشعر.
المانجو مصدر كبير لفيتامين C الذي يعزز إنتاج الكولاجين في الجلد. هذا الكولاجين يعيد مرونة الجلد ويمنع تكون التجاعيد.
ليس فقط الجزء الصالح للأكل من المانجو يفيد بشرتك، ولكن زبدة بذور المانجو تساعد في علاج البشرة الجافة. تعمل كمطريات ممتازة تساعد على ترطيب وإصلاح بشرتك الجافة.
هل اكل المانجو يسبب ظهور البثور؟
تعتبر المانجو من الثمار الساخنة، لذلك يُعتقد أن استهلاكها المفرط يرفع درجة حرارة الجسم ويمكن أن يسبب حب الشباب والطفح الجلدي والالتهابات وبعض المشاكل الأخرى.
ما هي زبدة بذور المانجو؟
تشير زبدة بذور المانجو إلى الدهون التي يتم الحصول عليها من بذور المانجو. وجدت العديد من الدراسات العلمية أن زبدة المانجو هي مصدر كبير للأحماض الدهنية الأساسية مثل حمض الأوليك وحمض دهني التي تعمل كمطريات رائعة لبشرتك.
نظراً لخصائصها المرطبة التي تدوم طويلاً ، يتم استخدامها في صياغة العديد من كريمات الترطيب. مزيج من زبدة بذور المانجو وحمض الهيالورونيك والسيراميد جيد جداً للحفاظ على بشرتك صحية ورطبة.

أهم 4 فوائد لزبدة بذور المانجو للبشرة

يعزز ترطيب البشرة
ترطيب البشرة هو فائدة خفية أخرى لزبدة المانجو. تساعد هذه الفاكهة السكرية أيضاً في الحفاظ على تغذية بشرتك وترطيبها. وجد أن الاستخدام الموضعي لزبدة بذور المانجو فعال للغاية في علاج البشرة الجافة.
تعمل كمطريات ممتازة تساعد على ترطيب وإصلاح بشرتك الجافة. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي المانجو على فيتامين E والفوسفور الذي يساعد على تحسين ملمس البشرة وإشراقها.
تمنع الشيخوخة المبكرة
وفقاً للدراسات البحثية، تحتوي زبدة المانجو على تركيز عالي  من فيتامين سي عند استخدامها موضعياً، يساعد فيتامين سي على تحييد أضرار الجذور الحرة لمنع وتقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد على الوجه.
علاوة على ذلك، تعد المانجو من بين تلك الفاكهة القليلة في العالم الطبيعي التي تحتوي على مادة البوليفينول الزاناثويد التي تسمى مانجيفيرين. Mangiferin هو أحد مضادات الأكسدة القوية ذات الصبغة الصفراء الموجودة في البذور والجلد ونواة الفاكهة. لقد وجد أن وجود هذا المضاد للأكسدة يعزز فوائد المانجو لصحة الجلد.
تحمي من الأشعة فوق البنفسجية
أوضحت دراسة بحثية أجريت عام 2013 فعالية مستخلصات المانجو ضد شيخوخة الجلد التي تسببها الأشعة فوق البنفسجية. بالإضافة إلى ذلك، فإن زبدة المانجو غنية بالبيتا كاروتين والعديد من مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية بشرتك من أشعة الشمس.
تفتح لون البشرة
فائدة أخرى رائعة لزبدة بذور المانجو هي أنها تساعد على تعزيز إشراق بشرتك وإضفاء توهج طبيعي لبشرتك. تساعد في تجديد شباب الجلد عن طريق إزالة خلايا الجلد الباهتة من سطح الجلد.
ملاحظة من “سيدتي نت” : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص
تابعي المزيد: فوائد الجمال مع مكعبات الثلج

اقرأ ايضاً
أسرار التوفير في تكاليف الرحلات السياحية

 

منبع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى