اقتصاد

تجارب متنوعة للسياحة في “أبوظبي” وخيارات ثقافية وترفيهية

تنبض أبوظبي بتجارب ترفيهية وثقافية استثنائية تمنح الأطفال والعائلات فرصة الاستمتاع بعطلة صيفية لا تنسى، ويعتبر ناشونال أكواريوم أبوظبي في مشروع القناة بأبوظبي حوض الأحياء المائية الأكبر من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، ويضم أكثر من 46 ألف من الأحياء البحرية والبرية مما يزيد عن 300 نوع. وهناك أكثر من 60 منطقة جذب تنبض بالحماس والمرح، موزعة على 10 مناطق، تجمع بين الكنوز الطبيعية لدولة الإمارات، وحطام البحر الغارق، والغابات التي غمرتها الفيضانات، والبراكين النارية، والمحيط المتجمد.

ويوفر ناشونال أكواريوم أيضاً مجموعة من التجارب المثيرة من خلال جولات القوارب الشراعية ذات القاع الزجاجي والتعرف عن قرب على الحيوانات مع أسماك القرش وطائر البفن والكائنات البحرية والبرية الفريدة الأخرى. تم تصميم الأكواريوم وفق أحدث التقنيات المبتكرة لتزويد الأطفال والكبار بفرص تعليمية تفاعلية عالمية المستوى تسلط الضوء على الدور الحيوي الذي تلعبه البيئة البحرية في حياة الجميع.

ويمكن للعائلات والأصدقاء اكتشاف أهم المعالم والتجارب السياحية في العاصمة من خلال “بطاقة صيف أبوظبي”، التي تسمح لحامليها بالدخول إلى المدن الترفيهية العالمية الثلاث في جزيرة ياس، “عالم فيراري أبوظبي” وتجربة الأفعوانية الأسرع في العالم، و”عالم وارنر براذرز أبوظبي” ولقاء الأبطال الخارقين، و”ياس ووتروورلد أبوظبي” والاستمتاع بأكثر من 40 جولة ولعبة ومنزلقة. وتشمل البطاقة أيضاً زيارة مجانية لمدة يوم واحد إلى متحف اللوفر أبوظبي، وكذلك الدخول المجاني أو بسعر مخفض إلى 13 موقعاً ثقافياً في مدينة أبوظبي ومنطقة العين، من ضمنها، قصر الحصن، وبيت الحرفيين، وقصر الوطن، ومتحف قصر العين، وقلعة الجاهلي، وقصر المويجعي.

توفر “عالم فيراري أبوظبي”، أول مدينة ترفيهية مغطاة تحمل علامة فيراري في العالم، فرصة الاستمتاع بذكريات رائعة على مدار العام، حيث تضمّ أكثر من 20 جولة ومرفقاً ترفيهياً ومتاجر للتسوق ومطاعم تقدّم المأكولات الإيطالية الشهية. ويمكن للزوار تجربة “فورمولا روسا”، الأفعوانية الأسرع في العالم التي تصل سرعتها إلى 240 كيلومتراً في الساعة في غضون 4.9 ثوانٍ فيما تحلق عالياً حتى ارتفاع 52 متراً. وتحتضن المدينة كذلك منطقة عائلية وخيارات ترفيهية مناسبة للجميع وأجهزة محاكاة مجهّزة بأحدث التقنيات، وعربات كارتينج كهربائية، وعروضاً حية فضلاً عن متاجر لبيع التذكارات والهدايا.

اقرأ ايضاً
المراعي تثير ضجة غلاء الأسعار في السعودية مجددا و دعوات للمقاطعة

ويحظى جميع أفراد العائلة بيوم كامل من التجارب والأنشطة الممتعة خلال تجربة ما يزيد على 40 جولة ولعبة ومنزلقة، 5 منها الأولى من نوعها في العالم، في مدينة الألعاب المائية “ياس ووتر وورلد أبوظبي”، المستوحاة من تراث أبوظبي البحري العريق.

يوفر “كلايم أبوظبي” خمسة جدران تسلق تناسب جميع الأعمار والقدرات، بما في ذلك “ذا ساميت”، أطول جدار تسلق داخلي في العالم. كما تضم هذه الوجهة نفقاً هوائياً للقفز الحرّ بعرض 9.75 أمتار. يقدّم مدرّبو القفز الحرّ في “كلايم أبوظبي” تجربةً ممتعة وآمنة لمحبّي المغامرة من الهواة والمتمرّسين من كافة الأعمار.

تستضيف حلبة مرسى ياس، التي تحتضن سنوياً سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 في أبوظبي، فعالية “تدرب في ياس” مساء الثلاثاء من كل أسبوع. وترحب الحلبة، التي تبلغ مساحتها 3.5 ميل، بالجمهور للركض وركوب الدرجات والمشي. ومع إغلاق المضمار أمام سيارات السباق، يمكن للزوار ممارسة الرياضة والارتقاء بلياقتهم البدنية وسط بيئة فريدة. الدخول مجاني بأسبقية التسجيل عبر الإنترنت.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى