منوعات

جانيت يانغ رئيسة أكاديمية جوائز الأوسكار

انتخبت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة، المعروفة بجوائز الأوسكار، للمرة الأولى امرأة أميركية آسيوية رئيسة لها، حيث تم انتخاب “جانيت يانغ”، ابنة مهاجرين صينيين المولودة في كوينز، الرئيس السادس والثلاثين لأكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة.

“يانغ” البالغة من العمر 66 عاماً، هي رابع امرأة فقط (بعد بيت دفيس، فاي كانيني، وتشيرل بون إيزاكس) التي اختارها مجلس الأكاديمية لتتولى المنصب الأعلى في مجلس الإدارة.
اقتحمت “يانغ” عالم الترفيه من خلال ربط الأدوار الرئيسية في صناعات السينما الصينية وهوليوود لصنع أفلام مثل Empire of the Sun قبل أن تصبح منتجة لأفلام بما في ذلك The Joy Luck Club و The People vs. Larry Flynt.
انتُخبت “يانغ” من قبل مجلس الإدارة يوم الثلاثاء وخلفت الرئيس المنتهية ولايته والمدير المخضرم “ديفيد روبين”، الذي تنحى بعد ثلاث سنوات بسبب قيود المدة.
قال “بيل كرامر” الرئيس التنفيذي لأكاديمية أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة AMPAS في بيان: “جانيت هي شخصية متفانية للغاية وقائدة إستراتيجية ولديها سجل مذهل من الخدمة في الأكاديمية”. مضيفًا: “كان لها دور فعال في إطلاق العديد من مبادرات الأكاديمية والارتقاء بها بشأن تعيين الأعضاء والحوكمة والمساواة والتنوع والشمول. ألهم الأجيال القادمة من صانعي الأفلام”.
واستكمل: “يسعدني أنها تتولى الدور الموقر كرئيسة الأكاديمية وأتطلع إلى العمل معها عن كثب على رؤيتنا المشتركة لخدمة عضويتنا، والاحتفال بالفنون والعلوم التعاونية للصور المتحركة، وإلهام الجيل القادم من صانعي الأفلام”.
أيضاً تُعد “يانغ” هي ثاني شخص ملون يشغل أعلى منصب في الأكاديمية، بعد “تشيرل بون إيزاكس”.

اقرأ ايضاً
مثلث برمودا.. 3 ألغاز لم تحل لـ"مثلث الشيطان"!

جانيت يانغ ومسيرة عمل مشرفة

لطالما كانت الابنة المولودة في مدينة نيويورك لأبوين مهاجرين صينيين شخصية مهمة في الجالية الأمريكية الآسيوية في هوليوود. شاركت في رئاسة مجموعة Asian Affinity Group التابعة للأكاديمية وعملت في مجلس حكام الأكاديمية منذ عام 2019 كواحدة من ثلاثة حكام متجولين تمت إضافتهم بعد حركة #OscarsSoWhite للمساعدة في تعزيز التنوع والشمول.
يسلط الهاشتاغ الضوء على الاحتجاجات حول العنصرية والتحيز منذ فترة طويلة في جوائز التقدير في هوليوود. وفي غضون ذلك، أوفت الأكاديمية بتعهدها بمضاعفة عدد النساء وأعضاء الأقليات، وزيادة العضوية الإجمالية من 6000 إلى حوالي 10000.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى