مجتمع

وزير الأوقاف: مؤتمر “زعماء الأديان” بكازاخستان فرصة لتعزيز التسامح وقبول الآخر

كتب – محمود مصطفى:

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إن ‏مؤتمر القادة الدينيين بكازاخستان فرصة لتعزيز روح التسامح الديني وقبول الآخر والإيمان بالتنوع والتعددية.

وأوضح وزير الأوقاف:”‏نعمل مع القيادات الدينية بكازاخستان على دعم مسيرة الفكر الوسطي وترسيخ أسس التسامح الديني، وتعد الجامعة المصرية للثقافة الإسلامية بكازاخستان التي نعقد مجلس أمناءها اليوم بالعاصمة الكازاخية أحد أهم جوانب عملنا المشترك لنشر الفكر الوسطي”.

ووصل فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، إلى مطار نور سلطان بالعاصمة الكازاخية، لحضور المؤتمر السابع لزعماء الأديان، والذي سينعقد في الفترة من 14 إلى 15 سبتمبر 2022م، تحت عنوان “دور قادة الأديان في التنمية الروحية والاجتماعية للبشرية في فترة ما بعد وباء كوفيد-19”.

وغادر فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين، اليوم، القاهرة متوجها إلى العاصمة الكازاخية “نور سلطان”، للمشاركة في أعمال المؤتمر السابع لزعماء الأديان العالمية والتقليدية، والذي سينعقد في الفترة من 14 إلى 15 سبتمبر 2022م، تحت عنوان “دور قادة الأديان العالمية والتقليدية في التنمية الروحية والاجتماعية للبشرية في فترة ما بعد وباء كوفيد-19”.

اقرأ ايضاً
بالفيديو.. السيطرة على حريق قاطرة ومقطورة بولاية نزوى

وتأتي زيارة الإمام الأكبر إلى كازاخستان تلبية لدعوة رسمية من الرئيس”قاسم جومارت توقايف” لزيارة البلاد، والمشاركة في افتتاح أعمال المؤتمر السابع لزعماء الأديان، والذي سينعقد بمدينة “نور سلطان”، حيث يلقي فضيلته كلمة في الجلسة الرئيسية للمؤتمر، كما يلتقي الرئيس الكازاخي، وكبار المسئولين السياسيين والدينيين، وقادة وزعماء الأديان المشاركين في المؤتمر.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى