العالم

تقرير: هاري وميغان «غير مدعوين» لحفل استقبال المشاركين في جنازة الملكة


قال تقرير صحافي إن الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل «لم تتم دعوتهما» لحضور حفل الاستقبال الكبير لقادة الدول وغيرهم من المسؤولين الذين سيشاركون في جنازة الملكة إليزابيث الثانية، والذي سيقام اليوم (الأحد) في قصر باكنغهام.

وقبل أيام، ورد أن دوق ودوقة ساسكس تلقيا دعوة لحضور الحدث، ومع ذلك، من غير المتوقع الآن أن ينضم الزوجان إلى الحفل الذي سيحضره قادة العالم وكبار الشخصيات والمسؤولين حول العالم وأفراد العائلات المالكة الأجنبية، بعد أن قال بعض مسؤولي القصر إن الحدث يجب أن يقتصر على أفراد العائلة المالكة العاملين، حسبما ذكرت صحيفة «ديلي تلغراف».

ولم يعد دوق ودوقة ساسكس من أفراد العائلة العاملين بعد تنحيهما عن واجباتهما الملكية في أوائل عام 2020 وانتقالهما للعيش في كاليفورنيا.
afp 32jd743

ومن المنتظر أن يحضر حفل الاستقبال أكثر من 500 من قادة العالم والدبلوماسيين وأفراد العائلات المالكة الأجانب.

ويحضر الجنازة الرسمية غداً (الاثنين) قرابة المائة من رؤساء الدول والحكومات.

وليست هذه هي المرة الأولى التي يحدث فيها التباس حول واجبات دوق ودوقة ساسكس، اللذين توترت علاقتهما بالعائلة المالكة مؤخراً بسبب قرارهما التخلي عن واجباتهما الملكية، وإطلاقهما تصريحات مثيرة للجدل وجّها فيها انتقادات إلى العائلة، أشهرها المقابلة التي قاما بإجرائها في مارس (آذار) 2021 مع مقدمة البرامج التلفزيونية الأميركية أوبرا وينفري.
39992005355622995

اقرأ ايضاً
زراعة أول عين اصطناعية في العالم بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد

وقبل أيام، ذكرت تقارير أن هاري لن يُسمح له بارتداء زيه العسكري خلال مراسم توديع الملكة لأنه لم يعد عضواً عاملاً في العائلة المالكة.

والأسبوع الماضي، ارتدى دوق ساسكس، الذي خدم 10 سنوات في الجيش البريطاني، أوسمة عسكرية مثبتة في بدلته فقط خلال سيره في موكب إلى جانب والده وشقيقه وأفراد آخرين من العائلة المالكة.

كما مُنع هاري من إلقاء التحية على نعش الملكة مثل أخيه ووالده، وبدلاً من ذلك أحنى رأسه ببساطة.

لكن تم الكشف، يوم الجمعة، أن الملك تشارلز أعطى هاري الإذن بارتداء الزي العسكري خلال وقفة صامتة إلى جوار نعش الملكة استمرت 15 دقيقة في قاعة وستمنستر، مساء أمس (السبت).



منبع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى