منوعات

كيفية تطبيق مكياج الباستيل المثالي Perfect Pastel Look

سترين ألوان الباستيل تتراقص بالأضواء خلال فصل الربيع، ولكنها ليست ألواناً مرتبطة بموسم فقط.. بحيث يستخدم مكياج الباستيل في كل الأوقات تقريباً، على مدار السنة! ألوان الباستيل رزينة ومشرقة، ويمكن نقلها إلى مستوى مختلف تماماً من الجمال. ونحن لا نشك بأنك من كبار المعجبين بمكياج الباستيل، لهذا إليك دليل، خطوة بخطوة، لتطبيق مظهر مكياج باستيل ملفت للنظر، يكمل طلّتك ويعكس حالاتك المزاجية!
 

206658
تصوير: طارق رفول Tarèck Raffoul
تنسيق: فاروق شقوفي Farouk Chekoufi
الموديل: Inès D @Makers by Metropolitan
مكياج: Marie Tritsch، باستخدام منتجات من جيفنشي Givenchy
شعر: Adrien Tavolieri من لوريال بروفيسيونال L’Oréal Professio

ما هو لون الباستيل الخاص بك؟

تدرجات الخوخي والبرتقالي والأرجواني والأزرق – هذه الألوان الباستيلية تبدو رائعة، لكنها لن تناسب جميع ألوان البشرة. نخبرك هنا بأفضل ما يناسب لون بشرتك. إذا كانت بشرتك داكنة، فإن الظلال الزاهية، مثل الليلكي أو الأصفر الكناري، ستعزز لون بشرتك تماماً. للبشرة المتوسطة، فإن الألوان الدافئة، مثل الخوخي والأصفر، هي الأفضل لأنها تعزز الدرجات الذهبية لبشرتك. بالنسبة إلى درجات لون البشرة الفاتحة، فإن ظلال الباستيل مثل الأزرق والأخضر هي اختياراتك النهائية.

تابعي المزيد: مكياج عالي الدقة وطرق تطبيقه HD Makeup

خطوات التحضير والتمهيد

206657
أمبوريو أرماني Emporio Armani – -الصورة من موقع IMAXtree الإلكتروني

 

يعد تجهيز وجهك لإطلالة الباستيل الجميلة خطوة مهمة للغاية. ابدئي باستخدام برايمر على وجه نظيف ومتناسق. استعملي برايمر يخفي المسام ويخفف الخطوط ويتحكم بالإفرازات الدهنية على وجهك. خذي كمية بحجم حبة البازلاء من المنتج، أو استخدمي عصا التمهيد على منطقة T في وجهك.

 

كونتور الوجه

الخطوة التالية هي إضافة تعريف لوجهك. يفضل استخدام قلم كونتور لتحديد الوجه على أن تستعمليه قبل وضع كريم الأساس لضمان نحت دقيق للوجه. هناك خدعة أخرى لا يمكننا الحصول عليها بشكل كافٍ، وهي تصحيح أي تجاعيد مرئية أو بقع داكنة باستخدام مصحح أو خافٍ للعيوب. ما يمنحك أساساً لا تشوبه شائبة ولا يترك الأساس يتجعّد أيضاً.

 

206659
برونكس أند بانكو Bronx and Banco- -الصورة من موقع IMAXtree الإلكتروني

 

قاعدة مكياج الباستيل

يمكن تحقيق مظهر مكياج الباستيل بمجرد استخدام مرطب ملون أو BB Cream أو CC Cream أو كريم الأساس المعتاد. احصلي على منتج المكياج الأساسي المفضل لديك وضعيه على وجهك. مفتاح الإنهاء السلس هنا هو المزج، لذا استمري في ذلك حتى تحقيق النتيجة المرجوة.

أحمر الخدود

ستؤدي إضافة لون فاتح من لون الباستيل إلى وجنتيك إلى رفع مظهر الباستيل ليظهر أجمل. اختاري الظل من اللون المرجان، أو الخوخي، أو الوردي. هناك الكثير من الصيغ في أشكال وقوام مختلفة، مثل أحمر الخدود الكريمي، أو أحمر الخدود البودرة، للاختيار من بينها. اختاري نوعاً مفضلاً للحصول على هذا التوهج الجذاب والحيوي.

 

206655
برونكس أند بانكو Bronx and Banco- -الصورة من موقع IMAXtree الإلكتروني

 

تسليط الضوء

تعد إضافة الهايلايتر إلى مظهرك أمراً حيوياً، لأنه يضيف الكمية المناسبة من البوب إلى مظهر مكياج الباستيل. إن تطبيقه على أجزاء الوجه التي تريدين إبرازها سيضيف الكثير من الجاذبية، ربتي قليلاً على عظام وجنتيك أو جسر الأنف أو الزوايا الداخلية للعينين أو عظم الحاجب، وخذي مظهرك إلى مستوى آخر من التألق.

مكياج عيون الباستيل

من المحتمل أن يكون مكياج الباستيل للعيون هو أهم ما يميز جميع أشكال مكياج الباستيل. مشاهير، مؤثرات، عارضات أزياء – يتحدث الجميع عن ذلك، ويتباهون بمظهر مكياج العيون الباستيل المفضل لديهم. هناك مجموعة من لوحات ظلال العيون الباستيل ذات الألوان الرائعة التي ستجعلك ترغبين في التألق بها. ولكن كيف يمكنك تطبيق مكياج عيون باستيل مثالي بنفسك؟

خذي ظلاً فاتحاً من لوحة ظلال العيون وقومي بتطبيقه على جفنك بالكامل، ثم اختاري لون الباستيل المفضل لديك الآن، وقومي بتطبيقه على منتصف الجفن وامزجيه للخارج. ثم استخدمي ظلاً بنياً أو ذهبياً رقيقاً وامزجيه من الزاوية الداخلية للعين إلى مركز الجفن. يمكنك إضافة المزيد من الدراما عن طريق رسم آيلاينر على جفونك، باستخدام كحل مكثف ومقاوم للتلطخ، وطبقة من الماسكارا على الرموش. يمكن أن يكون مكياج الباستيل دقيقاً أو جريئاً، واعتماداً على حالتك المزاجية، يمكنك تمرير ألوان زاهية أو محايدة على شفتيك. ستبدو الصبغة أو الألوان الخفيفة رائعة، وستمنحك عنصر توازن للمظهر أيضاً. نوصي أيضاً بتجربة ملمع الشفاه البراق الذي سيمنحك إطلالة لافتة منعشة.

اقرأ ايضاً
عادل الكلباني يعلن إصابته بفيروس كورونا رغم تلقيه الجرعة الثانية للقاح

تابعي المزيد: مكياج عيون برونزي ناعم 2023

تطبيق مكياج الباستيل للمبتدئين

206660
كريستيان سيريانو Christian Siriano- -الصورة من موقع IMAXtree الإلكتروني
  1. حافظي على بشرة وجهك خفيفة وجديدة. بعكس المحترفات في وضع المكياج، تجنبي البرونزر أو منتجات الكونتور القوية. عند تجربة صيحة الباستيل، يكفي استخدام مرطب ملون أو كريم BB أو CC، ويمكنك أيضاً استعمال كونسيلر في حال كنت تعتقدين أنك بحاجة إلى مزيد من التغطية.
  2. عندما يتعلق الأمر باختيار اللون، فالقليل هو الأكثر. لا تحتاجين إلى الكثير من درجات ألوان الباستيل على وجهك. إذا كان يجب عليك استخدام 2-3 ألوان باستيل، فعليك على الأقل مزجها جيداً.
  3. يمكنك الحصول على مظهر بسيط جداً لمكياج العيون باستخدام ظلال عيون بلون الباستيل مع الكحل الأسود والماسكارا. لا تنسي أن تعتني بالحواجب جيداً عند استخدام ألوان الباستيل لتحديد وجهك.
  4. إذا كنت تعتقدين أن ألوان الباستيل باهتة وتحتاجين إلى جعلها مشرقة، فيمكنك استخدام القليل من كريم الأساس على جفونك وتثبيتها بظلال العيون البيضاء الشفافة. سيمنحك هذا أساساً لألوان الباستيل وسيساعد على تكثيف اللون أيضاً.
  5. للحصول على مظهر رومانسي في الليل، يمكنك اختيار درجات مختلفة من اللون الوردي أو الزهري. مجرد تلميح بسيط من اللون الوردي الفاتح على جفونك ووجنتيك وشفتيك سوف يمنحك مظهراً رائعاً وطبيعياً.
  6. إذا كنت ستجربين اتجاه الباستيل على شفتيك، ولكن في الواقع هناك الآلاف من أحمر الشفاه وأحمر الشفاه المختلفة المتاحة في السوق بألوان الباستيل المختلفة. تحتاجين إلى البحث عن اللون الذي يناسبك جيداً، ليجعل وجهك يبرز.
  7. إذا كنت تستخدمين آيلاينر أبيض على خطك المائي، فلماذا لا تستبدليه بلون باستيل. سيعمل ظل الباستيل بشكل أفضل من الظل الأبيض لإشراق وإحياء عينيك الباهتتين والمتعبتين.
  8. يمكن أن تصبح ألوان الباستيل قوية بعض الشيء على كامل الوجه، لذا حافظي على البساطة في باقي مظهرك. يجب وضع أحمر الخدود الذي ستستخدمينه بيد خفيفة. سوف يتدفق اللون الوردي بشكل رائع مع درجات لون البشرة الفاتحة، وسيبدو المرجان رائعاً على درجات لون البشرة الداكنة.
  9. إذا كنت تخجلين قليلاً من وضع مكياج الباستيل على وجهك، فإن الأظافر هي طريقة أخرى سهلة لتتألقي بموضة الباستيل. يمكنك استخدام طلاء أظافر الباستيل الذي يتناسب مع لون بشرة يدك ويحتضن هذا الاتجاه.

تابعي المزيد: مكياج ذهبي ناعم لخريف 2022

Editors’ Choices
اخترنا لك:

206656
مستحضرات من اختيارنا
  1. لوحة ظلال العيون: باستيل أوبسيشين مينت آيشادو باليت من هدى بيوتي Huda Beauty, Pastel Obsessions Mint Eyeshadow Palette.
  2. بودرة الخدود: بلاش إير مات بلاش من نارس NARS, Air Matte Blush.
  3. زيت للشفاه: ليب كومفورت أويل أبريكوت من كلارنس Clarins, Lip Comfort Oil Apricot.
  4. لوحة ظلال العيون: سناب شادوز ميكس أند ماتش آيشادو باليت من فنتي بيوتي Fenty Beauty, Snap Shadows Mix & Match Eyeshadow Palette.
  5. كريم الأساس: فورإيفر نيود فاونديشين من ديور Dior, Forever Nude Foundation.
  6. ماسكرا: سو ستريتش من سيسلي Sisley, Mascara so Stretch.
  7. مستحضر الإضاءة: ماجيك ستار هايلايتر من شارلوت تيلبوري Charlotte Tilbury, Magic Star Highlighter.

تابعي المزيد: مكياج عيون الغليتر Sparkling Eyes
 

منبع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى